facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكاوى من تأخر نتائج فحصوصات كورونا


26-01-2022 03:50 PM

عمون - شكا مواطنون من مناطق مختلفة في المملكة، من تأخر ظهور نتائج فحوصات كورونا الـ PCR لأكثر من 48 ساعة لحين ظهور النتيجة.

وقالت إحدى المواطنات لـ عمون إنها إجرت مسحا للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا في المركز المخصص للفحص من قبل وزارة الصحة في منطقة سحاب يوم الأثنين الساعة 10 صباحا، إلا أنها لم تحصل على النتيجة حتى الساعة 3 عصر الأربعاء.

وحاولت الإستفسار عن النتيجة من خلال "تطبيق سند" الثلاثاء واليوم، ولكن لغاية كتابة هذه السطور، يظهر في التطبيق أن صاحب الرقم الوطني لم يتقدم للفحص منذ 3 أشهر.

ووتابعت حديثها لـ عمون، أنها لا تعلم اذا كانت مصابة بالفعل، متسائلة هل يجب ان تعزل نفسها، نظرًا للمدة الكبيرة التي يستغرقها الفحص حتى ظهور النتيجة، ام ان الفحوصات قد اتلفت بالخطأ؟.

وشكا عدد من الأشخاص من محافظة إربد من تأخر ظهور نتائج العينات، لأكثر من 48 ساعة، مشيرين إلى أن تأخر ظهور النتيجة يربك تحركاتهم، ويكبدهم مبالغ مالية تتراوح بين 20 الى 30 دينارا، ساعين من وراء ذلك الى الحصول على نتائج فحصهم بسرعة من خلال الفحص في المختبرات الخاصة.

وأكد عدد من المواطنون في العاصمة عمان، أنهم اضطروا في اليومين الماضيين، لاجراء الفحص في مختبرات خاصة، للتأكد من اصابتهم أو عدمها بالفيروس، محملين وزارة الصحة مسؤولية ارتفاع أعداد إصابات كورونا، في ظل تأخر ظهور نتائج الفحوصات في اليوم نفسه، ما دفع العديد منهم الى مخالطة المواطنين والخروج الى الأسواق في ظل الظروف الجوية المتوقعة لليومين القادمين.

وشكا شخص في منطقة البنيات في العاصمة، قائلا "يوم الإثنين ٢٤/١/٢٠٢٢ قمت باجراء فحص كورونا في مركز صحي البنيات الشامل في الساعة ٨:٣٠ صباحا، وإلى صباح يوم الأربعاء لا يوجد رد بنتيجة الفحص".

وبينت احصائيات وزارة الصحة المعلنة الأربعاء، ارتفاع عدد الفحوصات التي تجرى، إذ كشف الايجاز اليومي عن إجراء 56913 فحصا، في حين سجلت المملكة 12826 إصابة و22 وفاة، ونسبة الفحوصات الإيجابية من الفحصوصات وصلت إلى 22.54%.

يذكر أن وزير الصحة فراس الهواري كان أعلن عن تخفيض مدة ظهور نتيجة الفحص في المراكز التابعة للوزارة إلى 24 ساعة في الحد الاقصى بعد تخصيص كوادر لادامة العمل 24 ساعة، بعد أن كانت تصل مدة ظهور النتائج إلى 72 ساعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :