facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيصل الفايز يعتذر لآل الرفاعي


31-01-2022 02:00 PM

عمون - أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز رفضه المطلق قيام أي شخص باستغلال اسم عشيرة بني صخر لتنفيذ مآرب شخصية وتصفية الحسابات مع الآخرين، فالعشائر الاردنية لم تكن يوما الا عنوانا للقيم النبيلة وقيم التسامح والمحبة وعنوانا لفروسية الاخلاق.

وقال الفايز في بيان اصدره الاثنين "اننا في الاردن دولة مؤسسات وقانون، واي خلافات شخصية بين طرفين، فالقضاء هو مرجعية الجميع وليس العشيرة، مستذكرا حادثة اطلاق النار على منزله في رمضان قبل نحو ثلاثة سنوات، عندما وقع خلاف بين شخص من قبيلته واخر من عشيرة كريمة، مبينا انه رفض اللجوء للقبيلة والاحتماء بها واكد على الاحتماء بالدولة".

واكد ان القضاء هو الفيصل وهو الذي يحمي الجميع.

وشدد على رفضه المطلق استغلال اي مناسبة واي منبر ومنصة لتصفية الحسابات الشخصية باسم العشيرة، او الزج باسمه في مثل هذه الخلافات ان وجدت اصلا.

ودعا الى التصدي لمواقع التواصل الاجتماعي التي تستغل اية حادثة للعبث بنسيجنا الاجتماعي والعمل على بث التفرقة والفتنة بين ابناء الوطن الواحد، في اشارة الى ما تعرض له ال الرفاعي الكرام من اساءة وتجريح، وكان يجب على الشخص المعني اللجوء الى القضاء ان كان قد تعرض للاساءة.

وبين الفايز ان عائلته واسرته تربطهم علاقات تاريخية ونسب ومصاهرة مع ال الرفاعي الكرام، وهي علاقات ممتدة، وتقوم على الاحترام منذ المرحوم جده المرحوم مثقال الفايز والمرحوم سمير الرفاعي، ووالده المرحوم عاكف الفايز، الذي كانت تربطه علاقات اخوية ومتميزة بزيد الرفاعي.

وقال ان ما جرى من اساءة لهم امر يرفضه ولا يقبله، مبينا ان ال الرفاعي مثلها، مثل كافة العشائر الاردنية قدمت للوطن وعملت على حمايته وازدهاره والحفاظ على امنه واستقراره ولم يكون ولاؤها يوما كما الاردنيين جميعا الا للوطن وقيادته الهاشمية.

وأضاف ان المصالح الشخصية وتصفية الحسابات السياسية يجب ان لا تكون على حساب الوطن وتماسك نسيجه الاجتماعي.

وقدم الفايز اعتذاره باسم الجميع الى ال الرفاعي، مبينا ان الاعتذار قوة وليس ضعف، وان العودة عن الخطأ فضيلة وهو من شيم الرجال وعشائرنا الاردنية الكريمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :