facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 خصائص للأسهم القوية في افضل الصناديق الاستثمارية


05-02-2022 09:21 PM

عمون - يمكن أن توفر محفظة متنوعة من الصناديق الاستثمارية عالية الأداء للمستثمر وسيلة ممتازة لتراكم الثروة. ومع ذلك ، مع وجود آلاف الاحتمالات للاختيار من بينها ، فإن اختيار الأموال المناسبة للاستثمار فيها يمكن أن يكون مهمة شاقة. لحسن الحظ ، هناك بعض الخصائص التي يبدو أن الصناديق الاستثمارية الأفضل أداءً تشاركها.

باستخدام قائمة الخصائص الأساسية كطريقة للتصفية أو التقليل ، فإن القائمة الضخمة لجميع الأموال الممكنة المتاحة للنظر يمكن أن تبسط إلى حد كبير مهمة اختيار الصندوق ، بالإضافة إلى زيادة احتمال أن تصبح خيارات المستثمر مربحة.

1. رسوم أو مصاريف منخفضة

 

عادة ما تكون افضل الصناديق الاستثمارية ذات نسب النفقات المنخفضة نسبيًا مرغوبة دائمًا ، والمصروفات المنخفضة لا تعني الأداء المنخفض. في الواقع ، غالبًا ما تكون أفضل الصناديق الاستثمارية أداءً في فئة معينة من بين الصناديق الاستثمارية التي تقدم نسب نفقات أقل من متوسط ​​الفئة.

 

هناك بعض الصناديق الاستثمارية التي تفرض رسومًا أعلى بكثير من المتوسط ​​وتبرر الرسوم الأعلى بالإشارة إلى أداء الصندوق. لكن الحقيقة هي أن هناك القليل جدًا من التبرير الحقيقي لأي صندوق استثماري بنسبة نفقات تزيد عن 1٪.

 

يفشل مستثمرو الصناديق الاستثمارية أحيانًا في فهم مدى الاختلاف الكبير الذي يمكن أن تحدثه زيادة بنسبة مئوية صغيرة نسبيًا في نفقات الصندوق في ربحية المستثمر النهائية. الصندوق بنسبة مصاريف 1٪ يكلف المستثمر باستثمار 10000 دولار في الصندوق بمبلغ 100 دولار سنويًا. إذا كان الصندوق يحقق ربحًا بنسبة 4٪ للسنة ، فإن هذه الرسوم البالغة 100 دولار تستحوذ على 25٪ كاملة من أرباح المستثمر. إذا كانت نسبة المصروفات 2٪ ، فإنها تأخذ نصف الأرباح. لكن نسبة المصروفات 0.25٪ تأخذ 6٪ فقط من إجمالي ربح المستثمر. باختصار ، تعتبر النفقات ذات أهمية حاسمة بالنسبة لمستثمري الصناديق الاستثمارية ، الذين يجب أن يكونوا مجتهدين في البحث عن صناديق ذات نسب إنفاق منخفضة.

 

بالإضافة إلى مصاريف التشغيل الأساسية التي تتقاضاها جميع الصناديق الاستثمارية، تفرض بعض الصناديق الاستثمارية "حملًا" أو رسوم مبيعات يمكن أن تصل إلى 6٪ إلى 8٪ ، وبعضها يفرض رسوم 12b-1 المستخدمة لتغطية نفقات الإعلان والترويج للصندوق. و بحسب موقع فوركس ترست العرب ليست هناك حاجة لأن يضطر مستثمرو الصناديق الاستثمارية إلى دفع هذه الرسوم الإضافية ، نظرًا لوجود الكثير من الصناديق الاستثمارية الجيدة تمامًا للاختيار من بينها الصناديق الاستثمارية "غير المحملة" ولا يتقاضون أي رسوم 12b-1.

 

  1. 2. أداء جيد باستمرار

يستخدم معظم المستثمرين الاستثمار في الصناديق الاستثمارية كجزء من تخطيطهم للتقاعد. لذلك ، يجب على المستثمرين اختيار الصندوق بناءً على أدائه على المدى الطويل ، وليس على أساس حقيقة أنه كان عامًا رائعًا حقًا. يشير الأداء المتسق من قبل مدير الصندوق ، أو المديرين ، على مدى فترة طويلة من الزمن ، إلى أن الصندوق سيؤتي ثماره على الأرجح بشكل جيد للمستثمر على المدى الطويل.

 

يعد متوسط ​​عائد الاستثمار للصندوق (ROI) على مدى 20 عامًا أكثر أهمية من أدائه لمدة عام أو ثلاث سنوات. قد لا تنتج أفضل الصناديق الاستثمارية أعلى عوائد في أي سنة واحدة ولكنها تنتج باستمرار عوائد جيدة وثابتة بمرور الوقت. من المفيد أن يكون الصندوق موجودًا لفترة كافية للمستثمرين لمعرفة مدى إدارته بشكل جيد خلال دورات السوق الهابطة. أفضل الصناديق الاستثمارية قادرة على تقليل الخسائر خلال الفترات الاقتصادية الصعبة أو فترات الانكماش الصناعي الدورية.

 

جزء كبير من الأداء الجيد باستمرار هو وجود مدير صندوق جيد. يجب على المستثمرين مراجعة خلفية مدير الصندوق وخبرته السابقة وأدائه كجزء من تقييمه العام للصندوق. مديري الاستثمار الجيدين لا يسوءون عادة فجأة ، ولا يميل مديرو الاستثمار الفقراء إلى أن يصبحوا فجأة متفوقين في الإنجاز.

 

  1. 3. التمسك باستراتيجية صلبة

 

تعمل أفضل الصناديق الاستثمارية أداءً جيدًا لأنها موجهة من خلال إستراتيجية استثمار جيدة. يجب أن يكون المستثمرون على دراية واضحة بالهدف الاستثماري للصندوق والاستراتيجية التي يستخدمها مدير الصندوق لتحقيق هذا الهدف.

 

كن حذرًا مما يسمى عمومًا "انجراف المحفظة". يحدث هذا عندما ينحرف مدير الصندوق عن مساره عن أهداف واستراتيجية الاستثمار المعلنة للصندوق بحيث يتغير تكوين محفظة الصندوق بشكل كبير عن أهدافه الأصلية. على سبيل المثال ، قد يتحول من كونه صندوقًا يستثمر في الأسهم ذات رؤوس الأموال الكبيرة التي تدفع أرباحًا أعلى من المتوسط ​​إلى كونه صندوقًا يستثمر بشكل أساسي في أسهم الشركات الصغيرة التي تقدم أرباحًا قليلة أو لا تقدم أرباحًا على الإطلاق. إذا تغيرت استراتيجية الاستثمار الخاصة بالصندوق ، فيجب أن يوضح مدير الصندوق التغيير وسبب ذلك بوضوح للمساهمين في الصندوق.

 

  1. 4. جدير بالثقة ، مع سمعة طيبة

 

يتم تطوير أفضل الصناديق الاستثمارية بشكل دائم من خلال أسماء راسخة وجديرة بالثقة في أعمال الصناديق الاستثمارية ، مثل Fidelity و T. Rowe Price و Vanguard Group. مع كل فضائح الاستثمار المؤسفة على مدار العشرين عامًا الماضية ، يُنصح المستثمرون بالقيام بأعمال تجارية فقط مع الشركات التي يثقون فيها بأقصى درجات الثقة فيما يتعلق بالأمانة والاستجابة المالية

 

قدرة. يتم تقديم أفضل الصناديق الاستثمارية دائمًا من قبل الشركات التي تتسم بالشفافية والصراحة بشأن رسومها وعملياتها ، ولا تحاول إخفاء المعلومات عن المستثمرين المحتملين أو تضليلهم بأي شكل من الأشكال.

 

  1. 5. تعدد الأصول ، و انخفاض السيولة

 

تميل افضل الصناديق الاستثمارية الاستثمارية  إلى أن تكون تلك الصناديق الاستثمارية التي يتم استثمارها على نطاق واسع ولكنها لا ترقى إلى مستوى الصناديق الاستثمارية التي تحتوي على أكبر قدر من إجمالي الأصول. عندما تعمل الصناديق الاستثمارية بشكل جيد ، فإنها تجذب مستثمرين إضافيين وتكون قادرة على توسيع قاعدة أصولها الاستثمارية حتى لو كانت من خلال صناديق المؤشرات المتداولة. ومع ذلك ، هناك نقطة يصبح فيها إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة (AUM) للصندوق كبيرًا بحيث يصعب إدارته وصعوبة إدارته.

 

عند استثمار المليارات ، يصبح من الصعب بشكل متزايد على مدير الصندوق شراء وبيع الأسهم دون أن يؤدي حجم صفقاتهم إلى تغيير سعر السوق ، وبالتالي فإن التكلفة تزيد عما يرغبون في دفعه للحصول على كمية كبيرة من الأسهم المحددة. يمكن أن يكون هذا صحيحًا بشكل خاص بالنسبة للصناديق التي تسعى إلى الحصول على أسهم مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية. إذا بدأ الصندوق فجأة في شراء ما قيمته 50 مليون دولار من الأسهم التي لا يتم تداولها بكثافة في العادة ، حيث يقول المحلل الاستراتيجي مهند اليوسف في فوركس ترست العرب إن ضغط الطلب الذي يتم ضخه في السوق عن طريق شراء الصندوق يمكن أن يدفع سعر السهم إلى الأعلى بشكل كبير. وهذا من شأنه أن يجعل السهم أقل صفقة مما كان عليه عندما قام مدير الصندوق بتقييمه قبل أن يقرر إضافته إلى المحفظة.

 

يمكن أن تحدث نفس المشكلة عندما يسعى الصندوق إلى تصفية مركز في السهم. قد يحتفظ الصندوق بالعديد من الأسهم بحيث أنه عندما يحاول بيعها ، فإن زيادة العرض قد تضع ضغطًا هبوطيًا كبيرًا على سعر السهم بحيث ، على الرغم من أن مدير الصندوق يعتزم بيع الأسهم بسعر 50 دولارًا للسهم ، بحلول الوقت الذي قادر على التصفية الكاملة لممتلكات الصندوق من الأسهم ، ومتوسط ​​سعر البيع المحقق هو 47 دولارًا فقط للسهم.

 

قد يرغب المستثمرون في البحث عن الصناديق الاستثمارية ذات رأس المال الجيد ، مما يشير إلى أن الصندوق قد نجح في جذب انتباه المستثمرين الأفراد والمؤسسات الأخرى ولكنه لم ينمو إلى الحد الذي يجعل حجم إجمالي أصول الصندوق من الصعب على الصندوق القيام به. تدار ببراعة وكفاءة. قد تنشأ مشاكل في إدارة أصول الصندوق مع نمو إجمالي أصول الصندوق إلى ما بعد مستوى المليار دولار.

 

الخاتمة 

 

إن اختيار الصناديق الاستثمارية هو دائمًا مسعى شخصي يجب أن يسترشد في النهاية بأهداف وخطط الاستثمار للفرد ، ومستوى تحمُّله للمخاطر ، ووضعه المالي العام. ومع ذلك ، هناك بعض الإرشادات الأساسية التي يمكن للمستثمرين اتباعها لتبسيط وتبسيط عملية اختيار الأموال ، ونأمل أن يؤدي ذلك إلى حصول المستثمر على محفظة مربحة من الصناديق الاستثمارية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :