facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رواية الفتيان عبده والبحر للأديبة دينا بدر علاء الدين


07-02-2022 09:42 AM

عمون - تعد رواية الفتيان من أهم أنواع الروايات على الاطلاق نظرا لقلة الذين يكتبون لهذه المرحلة العمرية من ناحية، وبالتالي قلة عدد الروايات الموجهة لهذه الفئة من ناحية اخرى.

وتشكل رواية الفتيان ركيزة مهمة ولبنة اساسية من لبنات التربية والتعليم، فمن خلالها تستطيع تقدم جرعة كبيرة من الاخلاقيات والسلوكات المرغوبة للناشئة بأسلوب أدبي جميل بعيد عن الوعظ والارشاد المباشر.

ولهذه الاسباب كانت رواية عبده والبحر، حيث حاولت الاديبة دينا بدر علاء الدين من خلال هذه الرواية تسليط الضوء على القيم الاخلاقية والتسامح وتقبل الغير والانسجام معه، ومراعاة الخصائص النمائية للمراهق، وما تتطلبه هذه المرحلة.

كما ركزت الرواية على مجتمع الرفاق وهو شعار هذه المرحلة وضرورة الابتعاد عن رفاق السوء باسلوب أدبي جميل.

ومن ناحية أخرى حلقت الرواية بخيال المراهق ذلك الخيال المبني على العقل من خلال التجوال في اعماق البحر واكتشاف اسراره، وبالتالي اكتشاف كنة الأشياء وكنة العالم من حولنا.

ووضعت الرواية المراهق في أزمات عديدة لتمكنه من استخدام اسلوب حل المشكلات، ليتمكن من الحياة بلغة تتناسب والعصر.

وأخيرا فإن للرواية أهميتها من حيث تشجيعها على المطالعة وبالتالي زيادة الوعي الادراكي للناشئة وتساعد على زيادة واثراء اللغة والخيال، وتعزز من انتماء الفرد لذاته كإنسان في كل زمان ومكان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :