كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المولات واحتيال بعضها على المواطن


سليم المعاني
02-08-2010 01:56 PM

من عادتي كبقة الاف المواطنين تتبع العروض التي تعلن عنها المولات الكبيرة ومقارنتها ببعض ومن ثم التوجه الى المول الأنسب بهدف التسوق الاسبوعي .

من خلال زياراتي لتلك المولات ... وتحديدا الواقعة في عمان الغربية لاحظت أن بعضها " تستغبي " المواطن وتستغله وتستهباه عن سابق نية وعزم وترصد واصرار مع غياب الرقابة والمحاسبة !!
تعلن قوائم العروض ضمن منشورات توزع على البيوت وكذلك في المولات وعند التسوق نجد عدم وجود عدد من السلع التي أعلنت عليها العروض المغرية ... وعند سؤال المسؤولين عن المول : أين بعض تلك المواد ... يجيبك بكل برود : لقد نفذت ... أو بعد نصف ساعة ستتوفر !!
اليوم تحديدا " الاحد " ... وتكررت الحادثة نفسها سابقا .. زرت احد المولات في عمان الغربية فسألت عن مادة عليها عرض مغر ... فقال مسؤول المول : بعد نصف ساعة ستتوفر السلعة ... عدت بعد نصف ساعة ولم أجد السلعة ... فطلبت من أحد الزملاء أن يذهب ويسأل مسؤول المول عن تلك السلعة : واذ به يجيبه : بعد نصف ساعة ستتوفر !! عدت بعد ساعتين ووجهت له نفس السؤال فأجابني بنفس الجواب !!
ذات يوم جئت للتسوق من " المول " بعد الاعلان مباشرة عن العروض وكالعادة وجدت عددا من السلع المعلن عن العروض عليها غير موجودة .. فسألتهم : أين تلك المواد : فأجابوا لقد انتهت ... قلت لهم لم يبدأ العرض بعد حتى تنتهى تلك المواد !!

الأخطر والأدهى والأمر أن احد المولات الأخرى غالبا ما تكون الالبان والاجبان واللحوم التي عليها العروض تنتهي مدتها بعد يوم أو يومين أو ثلاثة دون أن يلعنوا ذلك للمواطن على أماكن عرضها لكب ينتبه ولا يتورط بشراء سلع لن يستخدمها سريعا ... انما اذا انتبه المتسوق فيجد ليبل أو ملصق ورقي صغير للغاية على العبوة المغلفة لتلك المادة تبين أن المادة على وشك الانتهاء لكن قلما يلتفت لها المواطن !!

حادثة وقعت معي شخصيا أني اشتريت نوعا من أجبان " الكشكوان " وعندما وصلت المنزل اكتشفت انها منتهية الصلاحية .. فعدت فورا للمول وقابلت المسؤول عنه ... فأطهر الاستغراب والدهشة واعتذر لي واستدعى عاملا وأخذ بتوبيخه أمامي كيف انه لم يرفع المادة المنتهية الصلاحية ... وأعاد ثمنها لي وأوعز برفع الكمية المتبقية ... وفي المساء قلت لا بد من زيارة المول للتأكد من صدق الرجل المسؤول ومن رفع المادة المعطوبة وكم كانت المفاجأة : انهم أعادوا عرض كل كمية جبنة الكشكون المنتهية الصلاحية !!

الا توجد مراقبة على تلك المولات ؟؟؟

ألا يوجد ألزام أدبي وقانوني واخلاقي لتلك المولات بالاعلان عن المواد القريبة انتهاء فترة صلاحيتها في مكان بارز من عرضها لكي يكون المواطن على بينة من أمرها فيشتري ان شاء الكمية التي تلزمة قبل فسادها ؟؟

من المسؤول : وزارة الصناعة والتجارة أم مؤسسة المواصفات والمقاييس أم مؤسسة الغذاء والدواء التابعة لوزارة الصحة ... وأين جمعية حماية المستهلك ؟؟
أم أن المواطن لا بواكي له ؟؟




  • 1 متابع 02-08-2010 | 02:07 PM

    حل المشكلة بوعي المواطن ولا احد يجبره على شاء ما لا يريد.. فقط على المواطن التأكد من صلاحية المادة وهذا موجود على المادة والا فلا يشتريها...لكن تهاتف المواطنين وتسابقهم وقلهة وعيهم ادى الى هذه المشاكل...

  • 2 مسطول 02-08-2010 | 02:09 PM

    عفوا عفوا انا بعثت تعليق وجاني رد شكرا على المشاركة وانا بقول شكرا جزيلا .. متى اشوف المشاركة تجي على الشاشة.

    هههههههه
    اضحك يا محرر فرفش يا اخي واطلب شاي كمان

  • 3 ابو زيد 02-08-2010 | 03:04 PM

    كلام صحيح 100% ...

  • 4 حسن 02-08-2010 | 03:49 PM

    والله كلامك صحيح 100% ولكن الذي تسأل عنهم مايهمهم الا كيف يبتكرو ضرائب جديده على المواطن اوناييييييييييييييييييييييييمين والله المستعان على كل حال


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :