facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس المجلس الأعلى للقضاء في تونس: حل المجلس فرض لأمر واقع


08-02-2022 10:25 PM

عمون - قال رئيس المجلس القضائي يوسف بوزاخر، الثلاثاء، إن حل المجلس فرض لأمر واقع وهو مخالف حتى للوضع الاستثنائي الذي أقره الرئيس التونسي قيس سعيّد.

وأوضح بوزاخر لقناة المملكة أن مسالة حل المجلس الأعلى في تونس مطروحة الآن دون نص قانون او تشريعي وهو الآن مجرد امر واقع، وبدون أن يُتبع القرار بنص قانوني يفيد هذا الحل.

ورأى أن المسألة، هي فرض لأمر واقع على المجلس الأعلى للقضاء، ويعتقد أن قرار سعيّد "مخالف حتى للوضع الاستثنائي الذي وضع فيه البلاد".

وقال إن رئيس الجمهورية سعيّد "وضع البلاد في وضع استثنائي بناء على تحديد أخطار تتعلق في الجائحة وتتعلق في سير العمل في المجلس التشريعي، ويتحدث الآن عن خطر جديد لم يكن من السابق".

ويفترض بوزاخر أن "مراسيم رئيس الجمهورية تعيد البلاد الى السير العادي لدواليب الدولة ولا تخلق إشكالات جديدة"، مشيراً لوجود "تضارب في توجهات رئيس الجمهورية في هذا المجال".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :