facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحزاب المطلوبة


عبداللطيف الرشدان
15-02-2022 11:11 AM

الاحزاب هي قوى سياسية واقتصادية تقوم على فكرة وتسعى لتحقيق هدف من خلال برامج مدروسة واضحة ذات مغزى وحس وطني نابع من الانتماء الحقيقي للوطن والحرص على مصالحه بشكل موضوعي ومجرد عن الأهواء والنزعات الضيقة والرؤية الفردية الشاذة.

ليس من المنصف ان تكون الاحزاب أحزاب أفراد ممن حظيوا بمواقع ادخلتهم مجال الشهرة والتباهي والفخر وحملتهم إلى المناصب فحلت المناصب محل شخصياتهم الحقيقية وقذفوا بانفسهم إلى الخروج عن الفكرة الصحيحة والهدف الاسمى إلى أهداف أخرى بعيدة عن الموضوعية ومصلحة الوطن.

ولا تلك الاحزاب التي تمثل الجهوية او الطائفية او العشيرة او العرق او ما شابه ذلك.

الحزب ينبغي أن يكون له كيانه الخاص بعيدا عن الشخصنة او الانزواء في جانب انحرف عن البوصلة الأصيلة وآثر مصالح خاصة على المصلحة العامة ونأي بنفسه عن الدائرة الواسعة التي تمثل الشعب إلى دائرة ضيقة منخنقة على نفسها.

الحزب المرغوب هو ذاك الحزب الذي ينأي بنفسه عن الانحناء في زوايا لا تمثل الوطن ورفعته وتقدمه وهو ذاك الحزب الذي يذيب صغائر الأمور في بوتقة واسعة ذات رؤية وطنية شاملة تذب عن الوطن كل المعوقات والعثرات إلى آفاق رحبة موضوعية ومجردة تكرس النزاهة وسعة النظر وشمولية الرؤية.

المطلوب أحزاب وطنية منتمية لها ديمومة واستمرارية وقوة من قوة الفكرة والبرنامج والطموح ولا تتراجع او تحيد عن الهدف الأسمى وان تعرضت لموجات الاتجاهات والتدخلات والترهات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :