facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماضي: 48% نسبة الحجوزات الفندقية بالعقبة


17-02-2022 07:20 PM

عمون - بلغت الحجوزات الفندقية والشقق المفروشة خلال نهاية الأسبوع في مدينة العقبة نسبة 48 بالمائة بمختلف تصنيفات الفنادق السياحية، وفق نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية لخاصة مفوض السياحة شرحبيل ماضي.

وقال ماضي، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن هناك تحسناً في نسبة إشغال الفنادق في مدينة العقبة؛ نتيجة للظروف الجوية المعتدلة في المدينة السياحية الساحلية والخدمات التي تقدمها مختلف الجهات المعنية بالسياحة بالعقبة، مشيراً إلى أن الارتفاع شمل جزءاً كبيراً من الفنادق المصنفة وهذا يبشر بحراك سياحي نشط ومستمر.

وأضاف ماضي أن نسبة الإشغال الفندقية التي تعيشها العقبة انعكست أيضاً على مخيمات وادي رم والديسة في نطاق المنطقة، والسبب مرده الخدمات النوعية في وادي رم والعقبة، الذي دفع إلى رفع إقبال الزوار من مختلف المحافظات للمنطقة، ونشط حركتها السياحية والتجارية، وأفسح المجال لسياحة العائلة في المدينة السياحية ومنطقة المثلث الذهبي (العقبة/ وادي رم/ البترا).

وأكد ماضي أن ارتفاع نسبة إشغال الفنادق على تصنيفاتها كافة يعود في جزء كبير منه إلى البدء بتنفيذ برامج ترفيهية بعد إعلانها منطقة خضراء آمنة، لافتاً إلى أن الترويج السياحي أصبح ضرورة ملحة، في ظل ازدياد حدة المنافسة بين الدول وتنامي الأهمية الاقتصادية لقطاع السياحة، بخاصة بعد جائحة كورونا، وبدء تعافي القطاع السياحي عالمياً.

ونوه ماضي إلى أن القرارات الحكومية الأخيرة فيما يتعلق بالتخفيف من إجراءات كورونا ستنعكس إيجاباً على اعداد الزوار ونسب الإشغال خلال الأشهر المقبلة.

(بترا - أمين المعايطة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :