facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصفدي يلتقي رؤساء وفود ومسؤولين مشاركين بمؤتمر ميونخ للأمن


19-02-2022 10:26 PM

عمون - أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم السبت، لقاءاتٍ مع عددٍ من رؤساء الوفود ووزراء الخارجية والمسؤولين المشاركين في مؤتمر ميونخ للأمن.

وركّزت اللقاءات على بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية، والخطوات والبرامج التي يجري تنفيذها لتوسعة آفاق التعاون في مختلف المجالات خدمةً للمصالح المشتركة.

وبحث الصفدي والمسؤولون الذين التقاهم المستجدات الإقليمية، وفي مُقدمها القضية الفلسطينية، وجهود حلّ الأزمات لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتناولت اللقاءات الجهود المبذولة للتوصل لحلٍ سياسي للأزمة السورية، والأوضاع في اليمن، ودعم العراق ولبنان، وقضايا اللاجئين، وجهود محاربة الإرهاب، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشملت لقاءات الصفدي اجتماعاتٍ مع نظرائه وزير خارجية جمهورية العراق فؤاد حسين، ووزير خارجية جمهورية النمسا الاتحادية الكسندر شالينبيرغ، ووزير خارجية ووزير دفاع جمهورية إيرلندا سيمون كوفيني، ووزير خارجية جمهورية سلوفينيا الدكتور أنزي لوغار، ووزير خارجية جمهورية مقدونيا الشمالية بويار عثماني، ووزير خارجية جمهورية لاتفيا إدغار رينكوفيش.

وأجرى الصفدي في ميونخ اجتماعات مع عددٍ من المسؤولين الأميركيين ومنهم المبعوث الخاص للرئيس الأميركي للمناخ جون كيري، ورئيس الكتلة الديمقراطية في اللجنة الفرعية لمخصصات وزارة الخارجية الأميركية والعمليات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور كريس كونز، ورئيس الكتلة الجمهورية في اللجنة السيناتور ليندسي غراهام.

كما التقى الصفدي رئيس إقليم كردستان-العراق نيجيرفان بارزاني، ورئيس حكومة إقليم كردستان-العراق مسرور بارزاني، والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، ووزير الدولة في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية في جمهورية ألمانيا الاتحادية نيلز أنين، ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وحفظ السلام روزماري ديكارلو.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :