facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة المدرسية تعقد ورشة تدريبة ‏حول البرتوكول الصحي لعودة للمدارس


20-02-2022 04:46 PM

عمون - عقدت مديرية الصحة المدرسية في وزارة الصحة الاحد ورشة عمل حول دليل العودة الآمنة لطلبة المدارس، وتطبيق الاجراءات الصحية للحد من انتشار كورونا في المجتمع المدرسي للفصل الدراسي الثاني 2021 - 2022.

وقالت مديرة الصحة المدرسية الدكتورة سمر بطارسة، ان اهداف الورشة ‏هو اطلاع المشاركين بإجراءات السلامة في العودة المدرسية لطلاب المدارس وتطبيق البروتوكول الصحي، ‏وذلك من خلال تنفيذ‏ ‏زيارات ميدانية للكوادر الصحية في المدارس الحكومية والخاصة التي تنفذها مديرية الرعاية الصحية الاولية في المحافظات والألوية التابعة لمديريات التربية والتعليم كشريك رئيسي في العملية الصحية التربوية.

واشارت بطارسة الى ضرورة تعريف الكوادر المشاركة في ورشة العمل بالمستجدات الصحية والمطبقة في البيئة المدرسية والمقدمة لخدمات الصحة المدرسية بكافة مكوناتها، والمتمثلة في اتباع سبل السلامة العامة والكشف الطبي الشامل والتطعيم ضد ( ‏الدفتيريا والكزاز وشلل الاطفال ) ‏وفحص الفم والأسنان ‏وإجراء الكشف ‏البيئي على الأبنية المدرسية والتأكد من توفر كافة الإشتراطات الصحية وتوفير بيئة آمنة للطلبة عبر رسائل التثقيف والتوعية الصحية التي تستهدف الطلبة و الكادر المدرسي ‏وأولياء الامور على حد سواء.

وعرض المحاضرون خلال الورشة التي نظمتها مديرية الرعاية الصحية الاولية وشارك فيها رؤساء اقسام المديرية وعدد من الاطباء المعنيين، اهم النقاط المتعلقة بتطبيق برتوكول العودة الآمنة للمدارس من حيث ‏التزام بإرتداء الكمامة من قبل الطلبة والكوادر المدرسية، والتباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن متر واحد بين الطلبة، وان يكون التباعد داخل الغرفة الصفية بمعدل مترين، وتوفير التهوية الجيدة في كافة مرافق المدرسة وتوفير المعقمات والمنظفات للطلبة.

اما فيما يتعلق بتعليمات الطابور الصباحي، اكد المشاركون على التزام طلبتهم بالاجراءات الوقائية وتحقيق شرط التباعد الجسدي وتنفيذ الطابور الصباحي لشعبة صفية يوميا وبشكل دوري، مع ضرورة بيع المواد عن طريق لجان المقصف المدرسي داخل الغرفة الصفية وتحت إشراف المعلم لضمان التباعد ومنع التجمعات للطلبة.

يذكر انه تم ‏اعتماد نموذج موحد لمديريات الصحة خلال الورشة ‏يتم تعبئتها وإرساله بشكل أسبوعي ‏لمديرية الصحة المدرسية في الوزارة ‏لمتابعتها بهدف الكشف عن سلبيات تطبيق البروتوكول الصحي وتلافي الملاحظات وذلك ضمن مخاطبات مع وزارة التربية والتعليم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :