facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصبيحي يا أصحاب القرار .. شخصية وطنية لم يتم إنصافها .. !


فيصل النجداوي
21-02-2022 12:19 PM

ليس من المعقول أن يكتب الأستاذ موسى الصبيحي حتى الآن أكثر من (190) منشوراً ومقالاً حول مختلف قضايا وشؤون الضمان الاجتماعي، ولا يجد أي أذن صاغية من الجهات الرسمية والمسؤولين..!

الصبيحي كان قد قدّم استقالة تاريخية احتجاجية غير مسبوقة ناهزت العشر آلاف كلمة، أثار فيها الكثير من القضايا التي عبّر عن رأيه فيها بكل صراحة، وبأنها ستؤدي إلى عواقب غير محمودة مستقبلاً على الضمان ومركزه المالي والتأميني، وتطرق إلى سياسات انتهجتها الإدارة الحالية للضمان لكنها لا تصب في الصالح العام وسوف تؤثر سلباً على استدامة الضمان الاجتماعي..!

وأمس الأول وجّه عشرات الأسئلة لمدير الضمان ولرئيسة صندوق استثمار أموال الضمان، باحثاً عن إجابة عليها، وهي أسئلة شاملة للكثير من السياسات والبرامج والتشريعات والنتائج والأوضاع التي يعيشها الضمان اليوم وتصف واقعه بكل دقة وتفصيل ووضوح، ومع ذلك بقيت كل الجهات الرسمية المعنية صامتة، وكأنها لم تسمع ولم تقرأ شيئاً مما طرحه الصبيحي، ولم يصدر أي بيان يقول بأن ما ذكره الصبيحي على أهميتة الكبيرة، ليس صحيحاً أو يعترف بأنه صحيح..!

وبالأمس وجّه المغتربون الأردنيون على الهواء مباشرة نداءً حارّاً إلى جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه، لإنصاف السيد الصبيحي، الذي لا يزال حتى بعد تقاعده يمارس دوره التوعوي التثقيفي بتشريعات الضمان متطوّعاً، وبصورة أكبر وأكثر فاعلية لما كان عليه إبّان عمله في مؤسسة الضمان..!

إن الحديث اليوم عن الإصلاح الذي رائده الأول هو جلالة الملك عبدالله، يحتّم علينا أن ننظر إلى كل مَنْ يسعى إلى الإصلاح والحفاظ على المصالح العامة، والاهتمام بكل ما من شأنه تصويب المسيرة وتطويرها والحفاظ على المكتسبات والإنجازات الوطنية وتعزيزها، يحتّم علينا أن ننظر إلى هؤلاء بإنصاف وتقدير واحترام، وأن نشجّع الأصوات التي نُحسّ من خلال نبرتها بالغيرة على الوطن وعلى الصالح العام، دون أي نظرة ضيقة لتحقيق مكتسبات أو مصالح شخصية، ومن هؤلاء الرجالات الوطنية الأستاذ موسى الصبيحي الذي يحظى بشعبية واسعة في طول البلاد وعرضها، ويثق فيه الناس أكثر مما يثقون بالكثير من مسؤولي الدولة لأنه تحدّث إلى الناس من الميدان، وحاور الجميع دون استثناء وجاب طول البلاد وعرضها في حوارات ولقاءات موثقة، تحدّث فيها بصراحة وشفافية أسَرَت قلوب الناس الذين محضوه ثقتهم، فقد حاور الجميع في المنتديات والجامعات والجوامع والكنائس والنقابات والمصانع وعقد مئات الحلقات النقاشية مع العمال وممثليهم، وحاور المغتربين الأردنيين في أماكن إقامتهم في دول الخليج العربية، ولم يهدأ نشاطه أبداً حتى بعد أن أحال نفسه على التقاعد، واستمر في عمل دؤوب مشاركاً في ندوات ومحاضراً متطوعاً في شؤون الضمان وناشراً لسلسلة طويلة من المعلومات التأمينية التي تهم كل الناس، وما تزال سلسلته التأمينية مستمرة حتى الآن.. وهو ما ينم عن حجم الانتماء الذي يتمتع به الصبيحي والولاء لوطنه وقيادته..!

لننظر إلى الغالبية العظمي ممن تقاعدوا من أجهزة الدولة المختلفة وكيف أنهم التفتوا إلى مصالحهم الخاصة، وأوقفوا أي نشاط عام أو إسهام في تعزيز مصالح الدولة، لكن الحال بالنسبة للأخ الصبيحي كان مختلفاً تماماً، فقد ارتفعت وتيرة نشاطه وزاد عطاؤه العام، حتى أن الناس لم يصدّقوا أنه قد تقاعد..!

إنني أوجّه ندائي اليوم إلى أصحاب القرار في الدولة للاهتمام بالمبدعين والوطنيين المخلصين المنتمين من أمثال الصبيحي، وبأن يلتفتوا إلى شخصية وطنية ومفكر وطني عميق الانتماء والولاء مثل الصبيحي، وكيف لا وجلالة الملك هو رائد مسيرة الإصلاح وهو من وجّه بتشكيل لجنة وطنية للإصلاح الاقتصادي الشامل، أفلا يكون الصبيحي ممن يحظون بثقة أصحاب القرار في مواقع الدولة العليا..؟!

إن الصبيحي شخصية وطنية معروفة شعبياً ورسمياً، لكنها على المستوى الشعبي أكثر ثقة وتقديراً، وهو شخصية جريئة وشفّافة، يعبّر دائماً عن آرائه بموضوعية وصدق، وهؤلاء من يحتاجهم الوطن، هؤلاء من يجب أن يكونوا في صدارة المشهد.. كل المشهد..!

وسلام على الوطنيين الأحرار.. المنتمين الأخيار من أبناء الأردن، ودام سيد البلاد وملكها المحبوب رائد التغيير والتطوير والإنجاز..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :