facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء استقبال مقترحات المشاريع الثقافية في البلقاء


21-02-2022 04:52 PM

عمون - بدأت مديرية ثقافة محافظة البلقاء، اليوم الاثنين، باستقبال الطلبات لمقترحات المشاريع الثقافية الخاصة بفعاليات "لواء الفحيص وماحص" مدينة الثقافة الأردنية للعام الحالي.

وقال مدير الثقافة الدكتور معتصم الغوشة، إن المديرية قامت منذ الخميس الماضي بالإعلان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك عن فتح باب تقديم الطلبات لمقترحات المشاريع الخاص بمدن الثقافة ومن خلال 10 محاور رئيسية تم تحديدها من قبل وزارة الثقافة وفق نماذج معتمدة لذلك.

وبين أن المحاور شملت، التدريب، والأفلام الوثائقية، والبرامج الخاصة بالطفولة، والمهرجانات، والفنون التشكيلية، والتراث، والأمسيات الشعرية، والندوات، والعروض المسرحية والغنائية والفولكلورية، ونشر الكتب والمؤلفات.

وأضاف الغوشة أن المديرية ستعمل على استقبال المقترحات والطلبات كافة التي ستقدم لها من الراغبين بالمشاركة ومن جميع مناطق المحافظة سواء من الهيئات الثقافية أو مؤسسات المجتمع المدني المختلفة أو الأفراد، حيث سيتم لاحقا فرز المقترحات والطلبات تمهيدا لعرضها على اللجان المختصة في وزارة الثقافة لتقييمها واعتمادها وفق المعايير والأسس المحددة.

وأشار إلى أن فوز لواء الفحيص وماحص كمدينة للثقافة الأردنية للعام الحالي 2022، يشكل حراكا ثقافيا كبيرا، وسيكون إضافة لإنجازات محافظة البلقاء التي تحققت خلال السنوات الماضية وفي مقدمتها اختيار مدينة السلط مدينة للثقافة الأردنية عام 2008، واختيار لواء عين الباشا مدينة للثقافة الأردنية للعام 2018.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :