facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البغي والطغيان


عبداللطيف الرشدان
24-02-2022 10:03 AM

كثر البغاة في الأرض وطغوا بعد غياب الضمير الحي ومحاسبة الذات ومراجعتها وتمحيص أهداف البغي وغاياته ومقتضياته وما يحمل من سمات الجموح في حب الذات والتنكر للناس وعدم الشعور مع الفقراء والجوعى والمشردين.

يتميز الطغاة بالأثرة والنزعة الفردية وازدراء الآخرين واحتكار المال والمنافع ورفعة الذات بأساليب غير مشروعة واعتداء سافر على حقوق الأخرين وطمس كل حر وكل صرخة امل.

يسعى البغاة دوما لجمع الثروة بطرق غير مشروعة وتكديس الأموال لتكون قوة لهم وحماية لمستقبلهم ويبالغون في ذلك إلى درجة يصعب معها فهم ماهية الثروة وطرق تصريفها ومدى حاجتهم اليها.

البغاة يتمادون في الاعتداء على حقوق الناس ويسلبون أموالهم ويعتدون على كرامتهم ويمعنون في الفساد والافساد والالتفاف حول اقرانهم من الفاسدين والمارقين ليكونوا بؤرة للمعانقة والشراكة والاقتسام.

ينامون قريري العيون ويخلدون إلى الراحة الجسمية والنفسية ويتغذون بالحرام ولا يرف لهم جفن ولا ترقى قلوبهم للشعور مع الظمآنين والعطشى والملهوفين والمعوزين وتراهم يرتدون ثياب الكذب المبطن ويتظاهرون بالحرص على مصلحة الوطن والوطن منهم براء.

هؤلاء هم البلوى والبلية والهم والغم والعقبة الكؤود أمام نمو المجتمع ورفاهيته وعيشه الكريم وينبغي لفظهم ودحرهم وعدهم من حثالة المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :