facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جرادات يقدم كتابه لمعالجة تأثير الاشاعة والإعلام على الإستقرار السياسي


26-02-2022 11:45 AM

عمون - يقدم الدكتور منذر جرادات كتابه الأول تحت عنوان الإستقرار السياسي في ظل الإشاعة والإعلام (الأردن دراسة تحليلة) الذي سيصدر قريبا من دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع ويعالج تأثير الاشاعة على الاستقرار السياسي في الأردن ويدعو إلى ضرورة معالجة الإشكاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المجتمع.

ودعا الكتاب الى تعزيز الوحدة الوطنية والتصدي لكل الدعوات التي تهدف الى المساس بالوحدة على اسس مذهبية او طائفية او جهوية او عرقية، والتصدي بحزم لكل محاولة لإضعاف نسيج الوحدة الوطنية من خلال بث الشائعات واكد على تعزيز دور الاعلام في معالجة مشاكل المجتمع وتقليص الفجوة بين الشعب والحكومة.

والسعي لتعزيز الثقة من خلال اجراءت اصلاحية حقيقية يلمسها المواطن في مختلف المجالات مما يزيد من درجة الثقة والوعي السياسي وتقليل تأثيرات الاشاعة وتحييد الاثار المترتبة عليها. 

وجاء في الكتاب الى العمل على تعزيز الثقة بين الشعب والحكومة وتمتين العلاقة بينهما من خلال الحوار مع كافة فئات المجتمع، وتوظيف وسائل الإعلام لهذة الغاية.

كما دعى الكتاب الى ضرورة العمل على تطوير التشريعات الجزائية والقوانين التي تحقق معايير العدالة والنزاهة ومعاقبة مروجي الشائعات على اختلاف أنواعها لما لها من تأثير سلبي على النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وتقويض الامن الوطني، وإشاعة الفتنة بين الناس و العمل على تفعيل المنصات الحكومية الاعلامية في مجال نشر الحقائق والوقائع والاحداث وفق رؤية اعلامية صحيحة وشاملة وشفافة للرد على الشائعات التي تؤثر على الاستقرار السياسي في الاردن .

وطالب بضرورة عمل مزيد من الدراسات للتعرّف على الآثار الاجتماعية والاقتصادية والأمنية والسياسية للشائعة على المجتمع الاردني  و ضرورة تفعيل وسائل الاعلام الأردني الرسمية والخاصة لزيادة وعي الافراد بما يتعلق بالاشاعات وضرورة زيادة البرامج التوعويية التي تبين خطورة الاشاعة على الاستقرار السياسي والأوضاع الأمنية في الأردن وضرورة متابعة الاحداث السياسية المحلية والاجتماعية والأزمات في الأردن والتي لها ارتباط بارتفاع حجم تداول الشائعة عبر منصات التواصل الاجتماعي بحيث يتم ملاحقة مروجي الشائعات للتقليل من اثرهم السلبي على الاستقرار السياسي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :