facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس قمة العرب للطيران: كورونا أسوأ كارثة في التاريخ والمؤشرات تظهر تحسنا


01-03-2022 10:51 AM

عمون - رأس الخيمة - افتتح الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للإتحاد في الإمارات حاكم إمارة راس الخيمة أعمال قمة العرب للطيران بمركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات في إمارة رأس الخيمة.

وأكد رئيس القمة عادل العلي في افتتاحها أن الطيران سيعود مرة أخرى ويتعافى، مشدداً على أن المجال الذي يعمل به ملايين الأشخاص يعتبر الوطن العربي الأرض الواعدة له.

وقال إن انتشار فيروس كورونا تسبب في أسوأ كارثة في تاريخ الطيران، إلا أن مؤشرات العام 2022، تؤكد حالة من التحسن ،لافتا إلى أن 35% من التجارة حول العالم بدأت تعود، وهناك 530 مليون شخص بدأوا في ممارسة أعمالهم في مجال الطيران، ويسافر حاليا 340 مليون شخص حول العالم.

وأضاف أن الوقت الحالي يتطلب دراسة الوضع ما بعد جائحة كورونا، داعيا لازالة كافة القيود أمام الطيران في العالم.

وأشار إلى أن المطارات تشبه محطات الحافلات مادام هناك حافلات فهناك حركة للركاب، كذلك المطارات مادام هناك رحلات هناك حركة ونمو اقتصادي وزيادة فرص واعدة للنمو والاستثمار.

وأشاد بالعديد من الدول العربية التي تساهم بشكل كبير في ازدهار صناعة الطيران ليعود بسرعة لمعدله الطبيعي قبل جائحة كورونا.

وشدد على أنه خلال العام الماضي عقدت قمة للعرب والطيران في راس الخيمة وقد خرجت بنتائج وتوصيات مهمة حيث تم ترجمة بعضها على ارض الواقع إلى خطط واستراتيجات للوصول إلى عدد من الحلول التي تم البناء عليها سابقا نحو طريق التعافي الاقتصادي.

وبين أن ارتفاع أسعار البترول وما يشكله ذلك من كلف على واقع القطاع، مشددا على اهمية وضع خطط مستقبلية لتفادي أي عقبات مستقبلية.

من جهته، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: يرتبط قطاعا السياحة والطيران ارتباطاً وثيقاً، وقد برهنت الأشهر الأربع والعشرين الماضية على ضرورة التعاون لإعادة البناء والتعافي وتبادل المعارف لاكتساب المزيد من المرونة.
واضاف ان القمة تضيف لقطاع الطيران ميزة مهمة وخاصة ان هنالك نقاشات مثمرة ستطرح حول مواضيع الربط والاستدامة والتحول الرقمي، إضافة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة تسهم في صياغة مستقبل قطاع السياحة.

وقال نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كامل العوضي ان الطلب على السفر تحسن بعد جائحة كورونا، حيث زاد الطلب خلال عام 2021 مقارنة بما كان عليه عام 2020.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة /الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي اننا سعداء بقرار أوروبا والشرق الاوسط برفع الحضر وتخفيف قيود السفر وفحوصات pcr، مشيرا ان ذلك يعد ايجابيا لقطاع الطيران والسياحة، لكن بسبب الظروف السياسية والصراع الروسي الاوكراني حيث ادئ ذلك إلى رفع اسعار المشتقات النفطية وهو ما سينعكس على اسعار تذاكر الطيران لاحقا.


وتستضيف قمة العرب للطيران نخبة من الخبراء العالميين في نسختها التاسعة بإمارة رأس الخيمة بعنوان «طريق القطاع نحو التعافي».

ويناقش الخبراء خلال القمة أفضل الممارسات والتدابير العالمية التي تم تطبيقها لترسيخ مرونة قطاع الطيران والسياحة، وستجري صياغة ورقة بحثية بناءً على مداولات المشاركين، لتشكل مصدرًا موثوقًا للبيانات والرؤى التي تم تبادلها خلال الحدث.

وتحظى قمة العرب للطيران، بدعم واسع من الحكومات العربية، وتنعقد نسخة هذا العام بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وبدعمٍ من شركاء القطاع الدوليين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :