facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منحة يابانية بقيمة 764 ألف دولار لدعم تعليم الفئات المحتاجة في إربد


01-03-2022 04:55 PM

عمون - قدمت حكومة اليابان منحة قدرها 764211 دولارا أميركيا إلى منظمة "وورلد فيجن" اليابانية في الأردن لدعم التسجيل والالتحاق بالتعليم في المدارس الابتدائية والثانوية للفئات الأكثر احتياجا في إربد.

ووقع عقد المنحة، اليوم الثلاثاء، السفير الياباني لدى الأردن شيمازاكي كاورو، ومديرة المشروع في مكتب المنظمة ماتسوزاكي سايو.

وقالت السفارة اليابانية بعمان في بيان صحافي، إن المنحة تهدف إلى دعم وتحسين البيئة التعليمية خاصة للأطفال الأكثر احتياجا، بما في ذلك الأطفال خارج المدرسة والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال اللاجئين، وتعزيز قدرة المعلمين وموظفي المدرسة لضمان التعليم الشامل في المدارس الحكومية في محافظة إربد، من خلال توفير حصص دعم لتعلم اللغة الإنجليزية والمهارات الحياتية، وتأمين مرافق مدرسية خالية من العوائق ومواد تعليمية.

وأشارت السفارة إلى أنه منذ بداية الأزمة السورية في عام 2011، قدم الأردن الدعم الإنساني للاجئين السوريين، مشيرة إلى أنه من المهم تخفيف العبء على الخدمات الاجتماعية العامة في الأردن، كالتعليم والرعاية الصحية والصرف الصحي للمياه، والتي تستنزف طاقتها بسبب اللاجئين السوريين.

ولفتت إلى أن التعليم الشامل سيؤدي دورًا رئيسا في توفير فرص تعليمية متساوية للفئات المستضعفة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :