facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أزمة اوكرانيا والعالم العربي


عبداللطيف الرشدان
03-03-2022 11:05 AM

الازمات العالمية والحروب والكوارث ليست أمرا طارئا ولا مفاجئا فهو ديدن صراع البشر على الوجود وإثبات الذات وحب السيطرة والاستقواء على الآخرين ولا تكاد تمر حقبة زمنية الا ويتولد الصراع وتقع الحروب وليس هناك اية دولة بمنأي عن هذه المخاطر أينما وجدت وحيثما حلت.

وهذا يعني بالضرورة ومن خلال تراكم التجارب العالمية ان يتوقع حدوث الكوارث في اي وقت ويستلزم تباعا ان يكون لكل دولة خطة طواريء لمواجهة مثل هذه الازمات في قطاعات الماء والكهرباء والغذاء والمعالجات الصحية والمواصلات والاتصالات من خلال توفير البدائل.

العالم العربي وعند كل أزمة ينشغل بكيفية توفير الغذاء من الحبوب والزيوت والطاقة وفي هذه الازمة الازمة الاوكرانية ولكون العالم العربي يحصل على الذرة والقمح والشعير والزيوت منها انهمك في البحث عن مصادر بديلة لغذائه.

المؤلم حقا ان يعاني العالم العربي من أزمة الغذاء في وقت تمتد مساحته على ملايين الكيلومترات المربعة.

ولديه اراض زراعية يستطيع من خلالها توفير الاكتفاء الذاتي من الحبوب وغيرها والتصدير للعالم ولكنه لم يفعل ورهن نفسه بارادته للعالم الاخر ليظل تابعا وركيكا ومستنزفا".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :