facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزيرة الثقافة تزور مقر رابطة الكُتّاب الأردنيين


07-03-2022 02:02 AM

عمون - زارت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم مقر رابطة الكُتّاب الأردنيين، يرافقها أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري وعدد من مدراء المديريات في الوزارة، والتقت رئيس الرابطة الشاعر والقاص أكرم الزعبي وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية، للاطلاع على واقع الرابطة وبرامجها ومشاريعها المستقبلية.

واستهلت النجار حديثها بتهنئة الهيئة الإدارية الجديدة على فوزها في الانتخابات التي جرت مؤخرا، مؤكدة أن وزارة الثقافة تعمل بالشراكة مع جميع المؤسسات والهيئات الثقافية، لمزيد من الفعل الثقافي الوطني المستدام، نحو ثقافة شمولية تكاملية تخدم المشروع الثقافي الأردني، وأنها ترحب بدعم أي مشاريع ثقافية جادة وتبنيها بما يخدم التحول والتشبيك بين المؤسسات ترجمة لرؤية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم.

بدوره قدم أمين عام الوزارة البراري التهنئة للهيئة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة للرابطة التي تعد أم الهيئات الثقافية الأردنية لأقدميتها ووزنها النوعي في العمل الثقافي، تأتي للتأكيد على دعم الوزارة للهيئات الفاعلة، داعيا الرابطة للانخراط في العمل الثقافي الوطني، واستعادة دورها التنويري بما يخدم الوطن وأعضاء الهيئة العامة.

كما قدم رئيس الرابطة الزعبي موجزا عن مقر الرابطة ومشاريعها والتحديات التي تواجهها.

يذكر أن رابطة الكُتّاب الأردنيين هي مؤسسة ثقافية أهلية، تتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة ولها نظامها الداخلي الخاص، وقد سجلت في عمان جمعية عادية بموجب قانون الجمعيات الخيرية والهيئات الاجتماعية رقم 33 لسنة 1966، والقانون المعدل رقم (9) لسنة 1971، وذلك في 29 من شهر أيار 1974. وهي تضم في عضويتها أكثر من 900 كاتباً وأديباً.

تأسست الرابطة سنة 1974، لتكون البيت الذي يجمع الكتاب الأردنيين ويوحد جهودهم في إبراز الأدب الأردني وإيلائه الاهتمام اللازم. وكان الأديب عبد الرحيم عمر أول رئيس لها.

وينتخب اعضاء الرابطة من بينهم، وفق صيغة ديمقراطية كل عامين مرة، هيئة إدارية تتألف من (11) عضواً، وينتخبون أيضاً عدداً من اللجان الداخلية المساعدة، وتهدف الرابطة إلى تنشيط الحركة الفكرية والأدبية وتوسيع قاعدتها والعمل على توسيع دائرة القارئ وتعميق ثقافته الفكرية، وتوفير الظروف الملائمة لنمو الطاقات للكاتب الأردني وتطورها في مجالات الخلق والتعبير الفكري في جو من الحرية والانطلاق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :