facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحياة لن تدوم


عبداللطيف الرشدان
07-03-2022 10:25 AM

كلنا يعرف ان الحياة لن تدوم وانها اقصر بكثير مما نتصور او نشعر او نأمل في الوقت الذي نتشبث بأمل البقاء والتسويف والتأجيل والتعامي عن حقيقة ناصعة لا يساورها الشك بل يحيط بها اليقين.

وعلى الرغم من ذلك وتدفق كثير من المنبهات لهذا الأمر والمؤشرات على اقتراب النهاية وحلول الوداع وصرخة الرحيل الا انها تلامس السمع والنظر ولكنها لا تلامس الوجدان ولا تتفاعل مع الغرائز والحاجات والنزوات. وتستمر المسيرة والغرق في الأمل وجمع المال بطريقة مشروعة وغير مشروعة ويستمر الغش والخداع والاحتيال بغية دنانير معدودة ويقع الغريق في الظلم وازدراء الآخرين ويمعن في حب الذات وحيازة السيطرة وتتراكم الأخطاء وتضيق بها الصدور ولكن لا عبرة ولا رجعة حتى ينفد الوقت واذا بنا في العالم الاخر َهناك ينتهي الامتحان ويبدأ الحساب.

هناك يفيق الغافل ويصحو من نومه ويرق قلبه ويتحسر على الماضي ويتمنى ان يعود به الزمن ليستدرك ما فاته ويتجنب ما وقع منه ولكن هيهات هيهات. فقد سبق السيف العذل فلا امل ولا عتاب ولا تأخير.

لهذا وذاك علينا أن نفيق قبل فوات الأوان وان ندرك ما يستدرك فذلك خير من اللهو والهروب إلى واقع محتوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :