facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




32 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي


07-03-2022 01:33 PM

عمون - قال نادي الأسير الفلسطينيّ، إنّ الاحتلال الإسرائيليّ، يواصل اعتقال 32 أسيرة فلسطينية، يحتجزهن في سجن الدامون، بينهن الطفلة نفوذ حمّاد 15 عامًا، وأقدمهن ميسون موسى من بيت لحم، المحكومة بالسّجن 15 عامًا، ومعتقلة منذ حزيران 2015.

واشار النادي في بيان الاثنين بمناسبة يوم المرأة العالميّ، الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام، ان من بين الأسيرات، 17 أسيرة صدر بحقّهن أحكام لفترات متفاوتة، أعلاها 16 عامًا، كانت بحقّ الأسيرتين شروق دويات من القدس، وشاتيلا أبو عياد من الأراضي المحتلة عام 1948، وأسيرة واحدة تواجه الاعتقال الإداريّ، وهي شروق البدن.

وذكر ان من بين المعتقلات 11 أمّا هنّ: إسراء جعابيص، وأماني الحشيم، وفدوى حمادة، وإيمان الأعور، وختام السعافين، وشذى عودة، وشروق البدن، وفاطمة عليان، وسعدية فرج الله، وعطاف جرادات، وياسمين شعبان.

وأضاف النادي أنّ من بين الأسيرات ست جريحات، أشد تلك الحالات كانت للأسيرة إسراء جعابيص، التي تعاني من تشوهات حادة في جسدها، جرّاء تعرضها لحروق خطيرة، أصابت 60 بالمئة من جسدها، اثر إطلاق جنود الاحتلال النار على مركبتها عام 2015، وتسببت بانفجار اسطوانة غاز في مركبتها.

وتحتاج الأسيرة جعابيص المحكومة بالسجن 11 عاما إلى سلسلة من العمليات الجراحية في اليدين والأذنين والوجه، حيث تُعاني على مدار الوقت من آلام، وسخونة دائمة في جلدها، ما يجعلها غير قادرة على ارتداء الأقمشة والأغطية، وهي بحاجة ماسة لبدلة خاصة بعلاج الحروق، حيث ترفض إدارة السجون توفيرها، ولا تكترث لتوفير أدنى الشروط الصحية اللازمة لها، علمًأ أنها فقدت ثمانية أصابع من يديها.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :