facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غرام وانتقام .. مذكرات اخصائية اجتماعية


د.شروق أبو حمور
07-03-2022 02:15 PM

لقد اعتدت عبر سنوات خبرتي، أن استقبل حالات تعاني من العنف لزوجٍ ضرب زوجته، أخٍ تشاجر واخته، ابن وأمه، كبيرٍ وصغير لأسرة واحدة، وكان نمط العنف الذي اعتدت عليه بين أحدهم والأخر تربطه به صلة دمٍ، أو عقدٍ شرعي، ولكن هذه الحالة وغيرها ممن ادهشتني في الفترة الأخيرة لحالات لفتياتٍ يراجعن قسم الطوارئ ويعانين من الكسور والرضوض والجروح، ويرفضن إن يصرحن عمن قام بانتهاك حرمة أجسادهن وضربها.

خوفاً أم رعباً أم ذعراً !!!!!!!!

ويتسلل أحدهم كاللص أثناء الإجراءات الطبية ويتبادلا العتاب ونظرات اللوم، ويمسح هو بدوره دموعها، ويفتعل الغضب ببطيء الاجراءات ومعالجة الضحية، ويدفع اخيراً فاتورة كرامتها مبرراً لها بأنه يعشقها، ويغار عليها من انفاسها، وأنها من اثارت غضبه ودفعته ليضربها مضطراً.

فتبكي ساردةً له الأحداث ويعبر هو لها عن أسفه وأنه النادم الحزين الذي يريد الصفح.

"أنا مستحيل اضرك ما بعرف كيف هيك صار"

فيضحك الطبيب هنا، وتندهش الممرضة هناك، وابلغ الجهات المعنية ونوثق ونكتب، واسرد لكم مذكراتي امامكم، معنونةً هذه القصة مندهشة من قلوب تجمع الغرام وحب العنف والانتقام؟!!!!

وكأن ما أشاهده فيلم يسرد حب بطولي ولكنه لا لون ولا رائحة له وكأنه يعرض على شاشةٍ مبتدئه لا تحمل سوا اللون:

" الأبيض والأسود"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :