facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كل عام وانتن العالم


رحاب محمد القضاة
08-03-2022 03:32 PM

أمي وخالاتي وأمهات أبناء الحارة جميعا، وحتی جدتي التي ماتت بكامل الحياة "أمينة" وتراب الأرض على قدميها، وجدتي أم والداتي "هيا" التي كان لها "طورية" بمواصفات خاصة؛ تسندها على كتفها وتسير بثقة الى بیاره جدي تسقي الشجر وتروي الزرع وتعود كالبرق الى البيت تغسل وتطبخ.

وكذلک للزوجات اللاتي تشيح بأبصارها عن ملابس النساء المعروضة في الأسواق عند وصول الأعياد؛ ويندفعن الى ملابس أطفالهن مبتسمات، والأمهات اللاتي غادر أبنائهم الى بلاد الملح والنفط، ليتذوقن المرارات؛ مرارة الفقر حين كانوا أطفالا، ومرارة البعد حين كبروا.

النساء المثخنات بالصبر وبحبال الغسيل والسهر على المريض من الأبناء، اللاتي تشم من كلامهن رائحة الليمون والبابونج الصباحي، وحين يبتسمن تورق أوراق النعنع.

لهن نقول انتن العالم بأسره، یا صاحبات ومساءات القلوب الوارفة بالبذل والعطاء، وليس اللواتي يجلسن في مؤتمرات تمجد النساء وهن عاريات السيقان وخلفهن خادمات اسندت اليهن كل المهام المقدسة..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :