facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترتيب البيت الاردني


عبداللطيف الرشدان
10-03-2022 09:42 AM

الهيكل العام للبيت الأردني وما بداخله من متغيرات كثيرة وأسس وأركان يحتاج إلى إعادة ترتيب وفق المعطيات الموجودة على الساحة وتفاعلاتها المختلفة استنادا الى خطة شاملة ومدروسة لا تدع شاردة ولا واردة وبما يحقق الأهداف والغايات المرجوة للإصلاح.

ولعل من أبرز المعالم التي تظهر مؤشرات على الخلل هو الجهاز الإداري الذي يحتاج إلى إعادة هيكلته وتنظيمه وتزويده بالكفاءات وتخليصه من البيروقراطية والترهل والفساد. ويتجلى ذلك في اختيار العناصر الكفؤة والمؤهلة والمدربة تدريبا جيدا لتعيينها في المواقع القيادية ووضع نظم وأسس لإدارة الجهاز الإداري وتوزيع المسؤوليات وضبط السلوكيات وضمان النزاهة والاستقامة َوالشفافية واحترام الوقت وتفعيل الرقابة والمساءلة والمحاسبة واجتثاث الفاسدين واخلاء مواقعهم لمن عرفوا بحسن السيرة والسلوك والجرأة في اتخاذ القرارات الجريئة الصائبة.

وبعد ذلك الانتقال إلى معالجة المتغيرات الاقتصادية والسعي نحو تحقيق استقرار اقتصادي من خلال تحقيق نمو اقنصادي
يفتح المجال أمام زيادة الدخل العام ورفد خزينة الدولة عبر تحسين وضع ميزان المدفوعات وزيادة التشغيل والحد من الفقر والبطالة ورفد الاحتياطي بالعملات الصعبة والحفاظ على استقرار سعر الدينار الاردني وفتح المجال أمام الاستثمار الأجنبي والمحلي بعد إزالة كل العراقيل التي تحبط عمليات الاستثمار.

ان هذه الخطوات ضرورة ملحة للدخول إلى مرحلة جديدة في إطلاق قوى التجديد والبناء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :