facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حفل إشهار كتاب "كرمة النديم" للدكتورة مرام النادي في المكتبة الوطنية


10-03-2022 10:15 AM

عمون - استضافت المكتبة الوطنية مساء أمس الأربعاء 9/3/2022 وبرعاية أمين عام وزارة الثقافة الأستاذ هزاع البراري الدكتورة مرام النادي في حفل إشهار كتابها " كرمة النديم" وقدم قراءة نقدية للكتاب الدكتور منير عجاج والأستاذة عنان محروس وأدار الحوار الأستاذ مراد سارة.

قالت محروس ان الكرمة هي داليات عاشقة، خرجت عن سطوة حقول المجاز، لتدق دفوفًا صوفية ببهاء القديسين. نتجول عبرها إلى عتبات وعناوين فرعية، لقصص وخواطر شعرية حيث مزجت الكاتبة رحيق الواقع بالخيال، في محطات غلّفها الشغف وزينتها اللوحات المعبرة عن تلاوات أيقوناتها. أما الإهداء فقد حمل الكثير من الدلالات والتلميحات لقضايا هامة من قضايا المجتمع، فالمرأة لاتحتاج ترّهات المساواة، أو يوم عيد في كل عام، بل تتوق إلى العدل وتنشده.

وبين د. عجاج ان القارئ المتأمل في طيات هذا الكتاب سيجد كثيراً من المعاني التي تلامس مشاعر من عاش مع الكاتبة وما تسطره في كتابها هو عبارة عن فكرها وقناعاتها وتعتمد اسلوبا تعكس من خلاله ثورتها على الذئاب البشرية من خلال تصويرها لمشهد المرأة اللعوب التي تستدرج ذلك الذئب لتجعل منه عصا تتوكأ عليها أحياناً واستخدمت الكاتبة الصور السينمائية في نصوصها بالإضافة الى الابداع الفني واللغوي.

وقالت الكاتبة د. النادي ان كرمة النديم هي البوابة التي ستفتح تجردنا من ثياب الماضي البالية التي أثقلتها رجعية لابسيها ، واشارت الى بعض الشخصيات التي رافقتها في تنايا كتابها واختتمت حفلها بقراءة بعض النصوص من كتابها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :