facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شمس الأردن تسطع في الإمارات


د. ثابت النابلسي
10-03-2022 10:36 AM

الشمس التى اتحدث عنها هي إمتداد لخيوط الشمس الأردنية في الأرض العربية ، غزلتها النشميات الاردنيات وهن يرددن أهازيج الاباء والامهات والاجداد ، حدث معي في عجمان.

ففي احتفالية أقامتها جمعية الاحسان وجامعة عجمان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، كان لي شرف الدعوة من سمو الشيخ الدكتور عبدالله العزيز بن علي النعيمي ، الشيخ الأخضر لاكون ضيف شرف ومتحدث في هذا اليوم ، كان يوما استثنائيًا وبامتياز لِما شاهدت وسمعت.

فعندنا عَرفْت مقدمة الحفل بضيوف الجلسة الأولي وقد ابهرني التنوع والانصهار العربي في تكريم المرأة وتسليط الضوء على ما تقدمه وما حققته من نجاحات فكانت المتحدثة من جنسية عربية وحاصلة على وسام الام المثالية من الدولة وكانت الضيفات من مختلف الأمارات ومختلف المجالات ولكني هنا ساتحدث عن ما تعلقت به فخرًا ، عندما سطعت شمس العمرو وهي سيدة أردنية من الكرك الابية ، هنا استنفرت كل حواسي لسماع ما يقال تعريفًا بها ، الله الله ترفع لك القبعات يا شمس ونفخر بالنشمية ولكن من هي شمس.

الدكتورة شمس عبدالله العمرو قاض محكمة العدل الدولية ، تحمل لقب بروفسور بقانون القضاء الدولي حاصلة على شهادتين في الدكتوراه وشهادتين في الماجستير ،و أول امرأة على مستوى الشرق الأوسط تحكم في قضايا دولية فكانت سيدة بمكانة رجل أثبتت قدرتها كامرأة في القيام بهذه المهمه الصعبة.

نعم صحيح هي كذلك وقد تحدثت معها لأعرف منها انها تقيم في دولة الإمارات، لكن شمس لا يعرفها الكثيرون من أبناء الأردن رغم أن العالم يعرفها.

هل بالإمكان أن تشرق شمس العمرو في محافلنا في عمان لتكون أنموذجا يحتذى به من الشباب والشابات هل سنرتقي للبحث عن اردنيات حققن النجاحات الكبيرة في مجالات عديدة محترمة علمية ومنتجة ذات قيم إجتماعية وثقافية واقتصادية وتصلح ان تكون نموذج يحتذى به.

لأننا اليوم نعيش في فوضى النماذج المشوه ممن خلقتهم وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي متخذين من التفاهات والمسخرة طريقا للنجاح وجنى المال فاصبحوا أكثر تأثيرًا على الأجيال ليقودهم نحو الضياع.

في الإمارات العربية لايوجد شمس أردنية واحدة بل كوكبة من النساء الاردنيات اللواتي وضعن بصمات واضحة في مختلف المجالات، والأهم يلاقون التقدير والاهتمام والدعم ، اكاد أجزم بأنه أينما ظهر الإبداع والتميز هناك امرأة أردنية تضيئ لهم الطريق ، فكل الاحترام والتقدير لشخصيات قابلتها او لم أقابلها وتحية لك القاض الدكتورة شمس العمرو وندعو الله ان تسطع شمسك وكل النشميات في سماء الإنجازات في وطننا الغالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :