facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرمثا .. ألق الثقافي ينظم جلسة بمناسبة يوم المرأة العالمي


10-03-2022 06:15 PM

عمون - نظم ملتقى ألق الثقافي، ضمن نشاطات إربد عاصمة الثقافة العربية، اليوم الخميس، ندوة ثقافية بعنوان:" قصص نجاح لسيدات من الرمثا"، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام.

وأكدت مديرة التربية والتعليم للواء الرمثا، ليزا حجازي، خلال الندوة التي عقدت بمدرسة جمانة الثانوية الشاملة للبنات أهمية الاطلاع على إنجازات الآخرين، وقصص نجاحات المرأة في ميادين العمل، مشيرة إلى أن مثل هذه النشاطات والنماذج تعزز حب العمل والتطوع والإنجاز لصالح المرأة والمجتمع معا.

وأوضحت أهمية تعاون المرأة والرجل داخل الأسرة وفي محيط العمل، بما يعود عليهما وعلى الأسرة والمجتمع بالنفع والفائدة، لافتةً أن "وراء كل عظيمة رجل ووراء كل رجل عظيم امرأة".

بدروها، أكدت مديرة مدرسة جمانة الثانوية الشاملة" وسام العكور، تعاون المدرسة مع كل من يسعى لتحقيق النمو والارتقاء للمجتمع وتلمس احتياجاته، وتجسيد فكرة العمل التشاركي لصالح الجميع.

وبينت دور المرأة الفاعل في المجتمع، ووقوفها جنبا إلى جنب مع الرجل لبناء أسرة سليمة تتحمل أعباء الحياة وتواجه مصاعبها، مستذكرةً أدوار الأمهات والجدات على مرّ الأزمنة في الزراعة وجمع المحصول وتوفير الغذاء والأمن والأمان لأسرهن.

من جانبها، ثمنت رئيسة ملتقى ألق الثقافي، حمدة الزعبي، تجارب سيدات الرمثا وقصصهن في غرس قيم العمل وبذل الجهود الكبيرة لتحقيق المزيد من النجاح على الصعيدين الخاص والعام.

وعرضت لتجربة ملتقى ألق الثقافي في تشجيع الكشف عن الطلاب والشباب المبدع، وتحفيزهم عبر التعريف بهم لمواصلة إبداعاتهم وصقلها من خلال ورش العمل معهم وتدريبهم على مهارات مختلفة ومتنوعة.

وثمنت الزعبي احتفالية إربد عاصمة الثقافة العربية عام 2022 والتي تبرز مدينة إربد وهي تزهو بكنوزها الأثرية والثقافية الجميلة عبر العصور. وفي نهاية الجلسة، جرى تكريم عدد من نساء الرمثا التربويات والناشطات لجهودهن ونشاطاتهن خلال مسيرة حياتهن، كما جرى تكريم معلمات وطالبات مدرسة جمانة المتميزات.

وفي نهاية الندوة، عُرِضت فقرات فنية موسيقية من نتاج طالبات المدرسة بإشراف معلمة الموسيقى أميرة الزعبي.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :