facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي يكرم أربعة أدباء أردنيين


10-03-2022 10:43 PM

عمون - كرمت إمارة الشارقة صباح اليوم الخميس أربعة أدباء أردنيين ضمن ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي ، الذي يهتم ويرعى الحالات الثقافية الإبداعية والمؤثرة في الوطن العربي الكبير ، هذا وقد حضر التكريم رئيس دائرة الثقافة في إمارة الشارقة الأستاذ عبدالله العويس والسفير الإماراتي في الأردن الأستاذ أحمد البلوشي ومندوبا عن وزيرة الثقافة الأردنية حضر التكريم أمين عام وزارة الثقافة الأستاذ هزاع البراري ، كما حضره مدير الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة محمد القصير، حيث أقيم الحفل في المركز الثقافي الملكي بعمان .

وقد تم تكريم الأدباء الأردنيين ؛ محمود فضيل التل ، نوال سليم عبّاسي ، هاني صبحي العمد وهاشم بديوي الغرايبة ، ويأتي هذا التكريم ضمن سياسة ملتقى الشارقة التكريمي الثقافي في دورته الثامنة ، حيث يعتبر هذا التكريم خطوة ثقافية ريادية في مجال رعاية المثقفين والأدباء والمفكرين باهتمام بالغ من سمو حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي .

وقد اشتمل الحفل على كلمة ألقاها أمين عام وزارة الثقافة الاستاذ هزاع البراري حيث قال ، إن شمس المشاريع الثقافية العربية تشع مجددا في الاردن ، لتكريم المبدعين العرب وإعلاء كلمتهم ، وقال إن تكريم ملتقى الشارقة يؤكد مكانة المبدع والمثقف العربي ، ترجمة لرؤى الشيخ سلطان القاسمي الذي أسس لفعل ثقافي ومشروع نهضوي فكري ثقافي يشار له بالبنان .

بدوره، قال العويس ، تمضي مسيرة التعاون الثقافي بين دائرة الثقافة بالشارقة و وزارة الثقافة الأردنية ، بمعاني الشراكة الأخويّة التي أثمرت عن العديد من الأنشطة الثقافية ، تنوّعت بين المسرح والشعر والسرد والجوائز الأدبية ، وها هو ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي يعود مرّه أخرى إلى الأردن ، ليشهد تكريم كوكبة جديدة من الأدباء والكتاب الأردنيين ، تقديرا وتثمينا لعطاءاتهم الأدبية الثريّة . وإن ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي ، الذي يحرص على تواصله مع أدباء أقطار الوطن العربي ، يؤكد على الدوام مساعيه إلى تعزيز مكانة الثقافة العربية ، وتفعيل الساحة الأدبية ، وتشجيع كاتب كل كلمة سامية بنّاءة .

سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الأردن أحمد البلوشي قال في كلمته ، لقد كانت لتوجيهات وجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة - حفظه الله- الدور الكبير في تعزيز النهضة الأدبية والثقافية في الوطن العربي بوجه عام ودولة الإمارات بوجه الخصوص ، وقدّم سموه كل الدعم والرعاية للمثقفين والمبدعين من خلال المبادرات الجليلة التي ترتقي بالفكر والإبداع الثقافي ، وذلك ايماناً من سموه بأهمية الدور التنويري الذي يقوم به المثقف العربي في تطوير وإصلاح المجتمع .

وقد قدم الشاعر محمود فضيل التل كلمة المكرمين ، التي بين من خلالها أن هذا التكريم يعد اعترافا بالجهد الذي بذله هؤلاء الأدباء المبدعون بصدق من أجل إعلاء الفكر والمعرفة ، لافتا الى أن اهتمام الشيخ الدكتور سلطان القاسمي بتكريم عدد من رواد الثقافة والإبداع في الأردن، يعد سنداً حقيقياً للثقافة والمثقفين في العالم العربي لتحقيق التنمية الثقافية الشاملة ، وفي نهاية كلمته ألقى التل قصيدة شعرية مهداة لراعي الثقافة حاكم الشارقة .

وبعد ذلك تم عرض فيلم توثيقي يستعرض جزءاً من مسيرة المكرمين وابداعاتهم وجهدهم الفكري الأدبي على مدار سنوات طويلة .
وفي الختام تم تكريم الأدباء المثقفين حسب البروتوكول المعد ، وقد حضر الحفل جمهور كبير من المثقفين والأدباء والإعلاميين والمهتمين في جو من المحبة والألفة والفرح الإنساني المميز .

وقد ادار فعاليات الحفل مدير عام المركز الثقافي الملكي سالم الدهام ، مؤكدا أن ملتقى الشارقة خطوة متقدمة على صعيد إعادة الاعتبار للمثقفين والثقافة ، باعتباره رافداً أصيلا من روافد الحركة الثقافية والفكرية في العالم العربي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :