facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية


15-03-2022 03:44 PM

عمون - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 20 فلسطينيا خلال عمليات دهم وتفتيش واعتقالات واسعة نفذتها في عدة محافظات بالضفة الغربية المحتلة، تخللها عمليات إطلاق نار واعتداءات أسفرت عن إصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين بجروح مختلفة برصاص قوات الاحتلال.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن جنين ونابلس وسلفيت ورام الله والبيرة والخليل وبيت لحم واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.

من جهة اخرى، دانت وزارة الخارجية الفلسطينية جرائم الإعدامات الميدانية المتلاحقة التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي عن سبق إصرار وتعمد ضد المواطنين الفلسطينيين العزل وبتعليمات مباشرة وتسهيلات من المستويين السياسي والعسكري في دولة الاحتلال، كان آخرها استشهاد 3 مواطنين في القدس ونابلس والسبع، وإصابة عدد آخر من المواطنين برصاص قوات الاحتلال.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، اليوم، أن هذه الجرائم ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يحاسب عليها القانون الدولي، وتؤكد أن دولة الاحتلال ماضية في تنفيذ مخططاتها الاستعمارية الهادفة لكسر إرادة الصمود لدى المواطن وفرض الخوف عليه وتذكيره بأن يد الاحتلال هي العليا.

ودعت الخارجية الفلسطينية المحكمة الجنائية الدولية، البدء الفوري في تحقيقاتها بجرائم الاحتلال وعمليات القتل خارج نطاق أي قانون التي يتعرض لها المواطن الفلسطيني/ محذرة من مغبة التعامل الدولي مع شهداء الإعدامات الميدانية كأرقام في الإحصائيات.

وفي بلدة منطقة "بردمو" في بلدة بتير غرب مدينة بيت لحم، تمكن نشطاء فلسطينيون اليوم الثلاثاء، من إجبار مستوطنين متطرفين يهود على إخلاء أرض فلسطينية حاولوا الاستيلاء عليها قبل أسبوع، بهدف التوسع الاستيطاني. وأفاد الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان غسان عليان بانه بفعل المقاومة الشعبية الفلسطينية من قبل النشطاء وأصحاب الأرض تمثل بالاعتصامات المتواصلة، وامتلاك الأوراق الثبوتية "طابو"، نجحوا في إجبار المستوطنين على إخلاء الأرض البالغ مساحتها 23 دونما.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :