facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشباب تطلق البطولة الأضخم بخماسيات الكرة الرمضانية بمشاركة 1040 فريقاً


15-03-2022 11:01 PM

عمون - أطلقت وزارة الشباب اليوم الثلاثاء، رابط التسجيل للمشاركة في بطولة خماسيات كرة القدم الرمضانية، التي تعد الأضخم على مستوى المملكة.

وتقام البطولة خلال الفترة من 7 إلى 29 نيسان المقبل، بمشاركة 1040 فريقا من مختلف محافظات المملكة، يخوضون 1062 مباراة، لتحديد هوية البطل في هذه التظاهرة الرياضية الشبابية المخصصة لفئة الشباب من 18 إلى 35 عاما.

ونشر الموقع الرسمي لوزارة الشباب، رابط المشاركة في البطولة التي تتيح لكل لواء المشاركة بعشرين فريقاً، بحيث تقام المباريات على ملاعب المراكز الشبابية والأندية في اللواء.

ووفق تعليمات بطولة الشباب الرمضانية، يشارك في هذا الحدث الرياضي الكبير فرق تمثل جميع محافظات وألوية المملكة، بحيث يسمح لكل لواء بالمشاركة بعشرين فريقا، على أن تتنافس فرق الألوية داخل المحافظة لاختيار الفريق الأفضل الذي سيمثل المحافظة في الدور الثاني من البطولة، والذي سيشهد مشاركة 12 فريقا يمثلون محافظات المملكة.

وتقام مباريات الدور الثاني في العاصمة عمان، بعد أن تصدت وزارة الشباب لتأمين الملاعب والاقامة للفرق المشاركة في هذه البطولة الرمضانية التي تعتبر الأضخم في لعبة خماسي الكرة في الأردن.

وأشارت التعليمات إلى أن الفائز بلقب بطولة المحافظة سيحصل على ألفي دينار، فيما يحصل الفريق الفائز بالبطولة على مبلغ 5 آلاف دينار في جوائز هي الأضخم في بطولة خُماسيات.

وتتيح البطولة مشاركة اللاعبين الشباب، باستثناء المسجلين في كشوفات اتحاد كرة القدم، وذلك بهدف اتاحة المجال لأكبر عدد من الشباب للمشاركة في هذه البطولة التنافسية.

وتهدف هذه البطولة إلى تنشيط الحركة الرياضية والشبابية خلال شهر رمضان المبارك، واعادة الفعاليات والأنشطة الشبابية بعد فترة توقف طويلة استمرت لأكثر من عامين بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا، قبل أن تعيد وزارة الشباب الألق للحركة الرياضية من خلال هذه البطولة الشبابية التي تأتي في وقت أعلنت فيه الحكومة جملة من الاجراءات التخفيفية بعد استقرار الوضع الوبائي في المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :