facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قديروف: ألف متطوّع شيشاني في طريقهم إلى أوكرانيا


17-03-2022 07:12 PM

عمون - أكد زعيم الشيشان رمضان قديروف، اليوم الخميس، أن ”ألف“ متطوّع شيشاني في طريقهم للانخراط في صفوف القوات الروسية التي غزت أوكرانيا، بعد ثلاثة أسابيع من بدء الهجوم.

وقال قديروف على حسابه في ”تلغرام“ إن أحد أقاربه ويدعى آبتي علاء الدينونف ”يقود ألف متطوّع من جمهورية الشيشان توجهوا للمشاركة في العملية الخاصة لنزع النازية والصفة العسكرية عن أوكرانيا“.

وفي وقت سابق، أكد زعيم الشيشان رمضان قديروف، أنه موجود في أوكرانيا إلى جانب القوات الروسية التي تقود هجوما في البلاد.

ونشر قديروف الذي تندد منظمات دولية غير حكومية بانتهاكات خطرة لحقوق الإنسان في بلاده، مقطع فيديو على تطبيق ”تلغرام“ يظهر فيه بزي عسكري خلال مراجعته خططا وهو يجلس إلى طاولة مع جنود داخل غرفة، وفقا لوكالة ”فرانس برس“.

وأكد أن هذا الفيديو التُقط في مطار غوستوميل القريب من العاصمة الأوكرانية كييف والذي استولت عليه القوات الروسية في الأيام الأولى لهجومها، غير أنه لم يتسنّ التحقق من هذه المعلومة من مصدر مستقل.

وكتب قديروف: ”قبل أيام كنا على بعد نحو 20 كلم منكم أيها النازيون في كييف والآن أصبحنا أقرب“، داعيا القوات الأوكرانية إلى الاستسلام ”وإلا فسينتهي أمرها“.

وأضاف: ”سنريكم في شكل ملموس أن الممارسة الروسية تُعلّم الحرب أفضل من النظرية الأجنبية ومن توصيات المستشارين العسكريين“.

في بداية الهجوم الروسي على أوكرانيا، انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر ساحة في غروزني عاصمة الشيشان تعج بجنود زعموا أنهم في طريقهم إلى أوكرانيا.

وتُتهم القوات الخاضعة لسيطرة قديروف بارتكاب انتهاكات كثيرة في الشيشان.

وكانت مشاهد مصورة انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل أظهرت رئيس الشيشان رمضان قديروف، في إقليم دونباس الذي اعترفت روسيا بانفصال جمهوريتين فيه، هما دونيتسك ولوغانسك عن أوكرانيا قبل تنفيذها العملية العسكرية في البلد المجاور.

وأكدت شبكة التلفزيون الرسمية في جمهورية الشيشان الروسية، صحة المشاهد الدالة على تواجده في الشرق الأوكراني.

وأظهرت لقطات أخرى تم تداولها على تطبيق ”تلغرام“ قادة عسكريين يقدمون تقريرا للرئيس الشيشاني حول آخر مستجدات سير المعارك في دونيتسك، ويطلعونه على تفاصيل الهجوم المتواصل هناك. وقالت تقارير إن الرئيس الشيشاني قديروف يوجد على مسافة 7 كم من العاصمة.

وأعلن قديروف، حليف موسكو الوثيق، مؤخرا، أن هناك مئات الآلاف من الشباب الذين يودون الذهاب للقتال في أوكرانيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :