facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمل الجاد والهباء المنثور


عبداللطيف الرشدان
24-03-2022 09:45 AM

البون شاسع بين عمل جاد بنية صادقة وإرادة صارمة وعزيمة صابرة وبين كلام منثور اعيا المستمعين وتصريحات بائسة اوجعت رؤوس المنتظرين وتنظيرات مطروحة على بسط مثقوبة تذهب كالهباء المنثور.

الصدق منجاة والكذب مهواة َوشتان بين الثرى والثريا وشتان بين العلياء والدونية وبين حفظ ماء الوجه وكرامة المتحدث وانحداره إلى ما دون الحضيض ونعم العمل المخلص وبئست الأقوال المفلسة ونعم احترام العقول وبئس ازدراؤها.

على مفترق الطرق يقف السامع شوقا وحنينا للصدق ورؤية العمل والإنجاز وانعكاسه على مجريات الحياة اليومية وفي مقابله يقف السامع حيرانا ومتأوها على أقوال ومضامين تذهب ادراج الرياح. أصحاب المواقع التليدة ينطقون ويتكلمون ويكتبون ويمضون وقتا ليس بالقصير للحديث عن عمل سيرى النور قريبا او خطط سيتم تنفيذها او إجراءات ستمضي إلى حيز الوجود ومؤتمرات تعقد وورش عمل تمضي واجتماعات تحط ركبها ثم لا ترى الا سرابا لامعا واوراقا وجدت طريقها إلى الإدراج لتستقر وتنام في سبات عميق.

هذا فصل يتكرر من الملل والزلل والانتظار ولا مجيب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :