facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسعار النفط .. هبوط جديد للخام وبرنت دون 120 دولارا


24-03-2022 06:55 PM

عمون - لازالت أسعار النفط تشهد تذبذبا كبيرا على مدار اليوم، بين صعود وهبوط هذا هو حال الخام لكنه لازال يحوم حول مستوى 120 دولارا للبرميل.

تراجعت أسعار النفط الخام منتصف تعاملات اليوم الخميس، في الوقت الذي تناقش فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها إمكانية سحب المزيد من مخزوناتها النفطية بشكل منسق للمساعدة في تهدئة أسواق الطاقة في أعقاب الحرب الروسية في أوكرانيا.


وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.99 دولار أو 1.6 بالمئة إلى 119.61 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.10 دولار أو 1.8 بالمئة إلى 112.82 دولار للبرميل.

وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر جرانهولم في مؤتمر صحفي بمقر وكالة الطاقة الدولية في باريس "فيما يتعلق بمخزونات الطوارئ، هناك مناقشات جارية وكل هذه الأدوات مطروحة بالتأكيد على الطاولة".

وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي للوكالة إن الدول الأعضاء تقف صفا واحدا في السعي للحد بشكل جذري من واردات النفط والغاز الروسية.

وقالت مصادر في أوبك إن مسؤولين في المنظمة عبروا للاتحاد الأوروبي عن قلقهم بشأن فرض حظر على النفط الروسي، مما ساهم في زيادة المعنويات المتشائمة في السوق.

ورغم ذلك، شهدت عمليات التداول تقلبا ملحوظا. وفي وقت سابق من الجلسة، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت بنحو دولارين للبرميل مع استمرار المخاوف بشأن الإمدادات، والتي عززتها تقارير تفيد بأن صادرات النفط الخام من مرفأ خط أنابيب قزوين في قازاخستان توقفت تماما عن العمل بسبب أضرار ناجمة عن عاصفة.

كما يترقب المستثمرون كيف سيتم تشديد العقوبات الغربية على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية.

ومما يزيد المخاوف بشأن الإمدادات المتاحة بطء التقدم في المحادثات بين القوى العالمية وإيران بشأن الاتفاق النووي، مما يعني تراجع احتمالات عودة الخام الإيراني إلى السوق.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أمس الأربعاء إن الولايات المتحدة وحلفاءها أحرزوا تقدما في المحادثات النووية مع إيران لكن هناك مسائل باقية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :