facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




بحث سبل النهوض بالواقع الاستثماري لمدينة الطفيلة الصناعية


27-03-2022 03:41 PM

عمون - بحث مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية عمر جويعد ومحافظ الطفيلة محمد ابو جاموس سبل تنشيط الواقع الاستثماري وجذب الإستثمارات للمدينة الصناعية في محافظة الطفيلة والتشبيك بين مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص لخدمة الإستثمارات الصناعية فيها وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة.

واستعرض جويعد خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينة الطفيلة الصناعية منير زريقات مراحل الإنجاز في المدينة مؤكدا ان مرحلة المدينة الاولى والبالغة مساحتها ( 500 ) دونم انجزت بالكامل وان المدينة في طور استقطاب الإستثمارات في مختلف المجالات الصناعية، مشيرا الى حزمة التخفيضات التي اقرتها الشركة مؤخرا على اسعار بيع الاراضي الصناعية وايجار المباني الصناعية في مدينة الطفيلة الصناعية والتي وصلت لغاية 80%.

وأشار إلى أن الشركة ايضا بصدد دراسة العديد من المقترحات الرامية لترويج المدينة استثماريا عبر باقة من الحوافز والتخفيضات مستفيدة من المزايا الاستثمارية للمحافظة كقربها من ميناء العقبة والطريق الدولي الذي يربط الاردن بالعديد من دول الجوار.

من جانبه اكد محافظ الطفيلة محمد ابو جاموس سعي المحافظة للتشبيك بين مختلف الجهات الرسمية والخاصة في محافظة الطفيلة بهدف خدمة العملية الإستثمارية والتنموية فيها وفقا للتوجيهات الملكية الرامية الى تنمية المحافظات واستحداث فرص العمل للشباب الاردني، مشيرا الى أن اللقاء جاء بهدف تحديد اليات العمل للنهوض بواقع المدينة الاستثماري ليصار الى مخاطبة الجهات المختصة والتسهيل على الاستثمارات الصناعية الراغبة بالإستثمار في المحافظة.

وبين ابو جاموس ان المحافظة وبهدف تعزيز البيئة الإستثمارية في محافظة الطفيلة ومنها المدينة الصناعية بصدد الترتيب مع صندوق الطاقة المتجددة بهدف منح المستثمرين خلايا شمسية مجانية مما يعزز الانطباع العام عن الواقع الاستثماري في المحافظة ومزاياها التنافسية.

واكد ابو جاموس ان المحافظة كسلطة حاكمية ادارية صنّفت 2500 عاطل عن العمل خلال الفترة الاخيرة من ابناء المحافظة سيصار بالترتيب مع مختلف الجهات الرسمية والخاصة لبحث فرص تشغيلهم في مختلف المشاريع التي يعلن عنها للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة وتشغيل الشباب الاردني.

واوعز ابو جاموس الى متابعة كافة القضايا التي طرحتها شركة المدن الصناعية الاردنية ومتابعتها مع مختلف الجهات لتسهيل استقطاب الإستثمارات الصناعية والنهوض بواقع محافظة الطفيلة، اضافة الى اشراك ادارة المدينة في مجلس المحافظة التنفيذي.

يذكر ان نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى من مدينة الطفيلة الصناعية بلغت (100%) وتشمل انجاز أعمال الخزانات والقطع والردم اضافة إلى أعمال البنية التحتية، حيث تضمنت إقامة مباني صناعية جاهزة بمساحة (10000) م2، حيث تقام المدينة على مساحة 500 دونم من اصل مساحتها الكلية البالغة 1000 دونم .

وطورت المرحلة الأولى من المدينة وفق أحدث المواصفات، وتضم عدة قطاعات ( غذائية، دوائية، هندسية ومعدنية، كيماوية، ورقية ، تعبئة وتغليف، صناعات خفيفة)، حيث تمكنت شركة المدن الصناعية الاردنية من استقطاب 3 استثمارات صناعية عاملة في مجالات الصناعات البلاستيكية والدوائية والورق والكرتون، ولتشجيع استقطاب الإستثمارات الصناعية للمدينة، قرر مجلس ادارة الشركة استنادا لقرار مجلس الوزراء تخفيض اسعار البيع والايجار للاراضي والمباني الصناعية في المدن الصناعية الجديدة ومنها مدينة الطفيلة الصناعية لتشمل اول (15) صناعي ولأول (5) دونمات، وفق شروط خاصة بالشركة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :