facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حوارية تناقش اهمية التوعية بالملكية الفكرية لتشجيع الإبداع الشبابي


27-03-2022 08:45 PM

عمون - نظمت رسالة السلام للتنمية المجتمعية بالشراكة مع هيئة شباب كلنا الأردن- الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، جلسة حوارية لرفع الوعي لدى الشباب الأردني بالملكية الفكرية.

ووفقا لبيان شركة رسالة السلام، اليوم الأحد، تأتي الجلسة الحوارية ضمن مشروع "أحمي فكرتك"، والذي تنفذه الشركة بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو)، وشركة قمصية للملكية الفكرية، بحضور عدد من الفعاليات الشبابية من أصحاب المشاريع الريادية والمبادرات الشبابية. وقالت المؤسس والرئيس التنفيذي لرسالة السلام للتنمية المجتمعية، المحامية ريم المحسين، في كلمتها الافتتاحية، إن تنظيم الورشة يؤشر على فاعلية الشراكة بين مختلف المؤسسات ذات العلاقة المتخصصة في مجال الملكية الفكرية، بهدف تبادل الخبرات في مجالات عدة، منها الملكية الفكرية وبناء القدرات والتشريعات الناظمة في المجال، خصوصا لدى الشباب الأردني، إضافة الى القضايا ذات الصلة كبيانات الملكية الفكرية والإيداع الإلكتروني المحلي والدولي لبراءات الاختراع.

بدوره، بين المدير العام لشركة قمصية للملكية الفكرية، ورئيس الجمعية الأردنية للملكية الفكرية نادر قمصية، أن الشركة تعمل على تحديث منظومة تعليمات وبراءات الاختراع لتشجيع الباحثين على تحويل نتاجهم البحثي الى منتجات ملموسة تسهم في رفد الاقتصاد الوطني وحل مشكلات في العديد من المجالات.

واستعرض قمصية، التعريف بحقوق الملكية الفكرية وعناصرها وأهميتها في حماية الصناعة الوطنية وتطويرها وزيادة صادراتها. من جهتها، أشارت ممثل المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية ميرا حسن، إلى مشروع بناء قدرات الملكية الفكرية، ودوره في رفع الوعي بأهمية حماية الملكية الفكرية، وأقسامها وإجراءات تسجيل العلامات التجارية وبراءات الاختراع والجهات المسؤولة عن حماية الملكية الفكرية في الأردن، والاتفاقيات والمنظمات الدولية المعنية بحماية حقوق الملكية الفكرية.

ونوه منسق هيئة شباب كلنا الأردن في الزرقاء سمير فاخوري، لأهمية التعاون في الدعم الذي تُقدمه مختلف المؤسسات الوطنية في مجال الملكية الفكرية، ودعم رواد الأعمال والمُبتكرين والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والجهود التي تسعى لها الهيئة في رفع مستويات الوعي والمهارات والقدرات المُتعلقة بالملكية الفكرية، ودعم شباب المبدعين والمبتكرين، وتوفير الدعم اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة الى التدريب والتعليم وبناء القدرات في هذا المجال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :