facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير الأمريكي يؤكد التزام الولايات المتحدة بالأمن الغذائي الأردني


30-03-2022 03:34 PM

عمون - أكد السفير الأمريكي هنري ووستر اليوم الاربعاء، التزام الولايات المتحدة بالأمن الغذائي الأردني في زيارة لمجموعة شعبان أصحاب العلامة التجارية (أرز تايجر) في عمان، أكبر مستورد للحبوب والأرز الأمريكي الى الأردن.

وفي اجتماع مع الرئيس التنفيذي لمجموعة شعبان عزمي شعبان والمدير العام التنفيذي للمجموعة عماد شعبان ونائب المدير العام الأول كريم شعبان ونائب المدير العام الثاني شريف شعبان، بالإضافة الى مجموعة من مدراء المجموعة، أكد السفير ووستر على تعزيز التجارة بين الأردن والولايات المتحدة، وسلط الضوء على أهمية القطاع الخاص الأردني في ضمان الأمن الغذائي للأردن.

وفي جولة داخل منشأة شعبان، أشار السفير ووستر إلى أن "شركات مثل شعبان والقطاع الخاص الأردني بأكمله، يلعب دوراً رئيسياً في تعزيز العلاقات التجارية بين بلدينا ودعم الحكومة الأردنية في تحقيق أهداف الأمن الغذائي. كما يجب على القطاع الخاص أن يكون أساس التنمية الاقتصادية وإتاحة الفرص لجميع الأردنيين."

وهنأ السفير مجموعة شعبان وشركات الأغذية الأخرى على ريادتها في تزويد المستهلكين الأردنيين بالأرز الأمريكي العالي الجودة.

من جهته ثمّن عماد شعبان المدير العام التنفيذي للمجموعة زيارا السفير معربا عن سعادته بالزيارة التي جاءت لتعكس الاهتمام الرسمي والمعنوي للأرز الأمريكي في الأردن.

يذكر أن العلاقات التجارية الأردنية مع الولايات المتحدة تدعم من خلال اتفاقية التجارة الحرة 2001 بين البلدين، وهي أول اتفاقية بين الولايات المتحدة وشريك عربي. والولايات المتحدة هي أكبر وجهة للصادرات الأردنية، وايضا ثاني أكبر شريك تجاري للأردن بشكل عام.

ويصل إجمالي التجارة بين الولايات المتحدة والأردن إلى ما يقرب 5 مليارات دولار بما في ذلك التجارة في الخدمات، وزادت الصادرات الأردنية إلى الولايات المتحدة بأكثر من 800% بموجب اتفاقية التجارة الحرة. منذ عام 2001، ونمت قيمة صادرات الحبوب الأمريكية إلى الأردن عشرة أضعاف.

وتلتزم الولايات المتحدة بالعمل مع شركائها لتطوير أنظمة غذائية مستدامة اقتصاديًا وبيئيًا واجتماعياً على المدى الطويل.

وفي أكتوبر 2021، شكلت الولايات المتحدة تحالفا من أجل نمو الإنتاجية المستدامة من أجل الأمن الغذائي والحفاظ على الموارد بهدف العمل مع البلدان في جميع أنحاء العالم لحشد المزيد من الجهود لدفع نمو الإنتاجية المستدامة والانتقال إلى أنظمة غذائية أكثر استدامة، يضم الأردن.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :