facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فلسطين الصحفيين: ذكرى الكرامة ويوم الأرض تجددان الامل بالانتصار على الاحتلال


30-03-2022 09:56 PM

عمون - اصدرت لجنة فلسطين في نقابة الصحفيين بيانا بمناسبة معركة الكرامة ويوم الارض، اكدت فيه ان الانتصار الذي تحقق في معركة الكرامة وصمود الشعب الفلسطيني على ارضه، يجددان الامل بتحقيق النصر الاكبر على العدو المحتل.

وحول معركة الكرامة قال البيان إن الجيش العربي الاردني اعاد الثقة للامة العربية والاسلامية باننا قادرون بالارادة والعزيمة وابسط الامكانيات على قهر الجيش الذي لا يقهر وهزيمته في ميادين المواجهة.

واضاف البيان انه في الكرامة اختلط الدم الاردني والفلسطيني في تلاحم فريد من نوعه،حيث تسابق الابطال لنيل الشهادة وهزيمة العدو،وحققوا نصرا مؤزرا، شهد له العدو نفسه قبل الصديق مشيدا بخبراء الحرب والعسكريين العالميين بقدرات وشجاعة الجيش العربي الاردني وحسن التخطيط والأداء اثناء المعركة.

واشار البيان ان 184 بطلا مغوارا مقداما اردنيا وفلسطينيا استشهدوا ومئات الجرحى اختلطت دماءهم الزكية الطاهرة في تلاحم عزّ نظيره صنع النصر والمجد والفخار، وتكرر هذا التلاحم في الجولان والجبهة السورية في حرب تشرين عام 1973 وصنع النصر هذه المحطات التلاحمية يجب ان نقف ونتوقف عندها ونعززها لانها تصنع وتجلب الانتصار.

وبمناسبة يوم الارض أشاد البيان بتشبث أبناء الشعب الفلسطيني بأرضه وبوطنه المحتل مبينا ان يوم الاجماع الفلسطيني على قضية واحدة على الرغم من حالة الشتات التي عاشها هذا الشعب جراء النكبة والنكسة وان يوم فلسطين والجليل والمثلث والنقب وعرابة وكفر كنا وسخنين والطيبة ونور الشمس وديرحنا سيظل خالدا ابد الدهر حتى تعود فلسطين التاريخية ويزول الاحتلال عن الاراضي الفلسطينية باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واشار البيان ان احياء يوم الارض هو احياء لذكرى استشهاد ستة فلسطينيين في الثلاثين من آذار عام 1976 برصاص جنود اسرائيليين اثناء تظاهرات احتجاجات في المدن الفلسطينية على مصادرة سلطات الاحتلال الاراضي الفلسطينية.

ولفت ان الاحتلال لايزال يمارس سياسة القهر والغطرسة بحق الارض و الانسان، وما صاحب ذلك من ارهاب وتمييز عنصري واغتصاب الاراضي وهدم القرى.

وختمت اللجنة بيانها ان ذكرى يوم الارض تمثل معلما بارزا في تاريخ النضال الفلسطيني رغم عمليات القتل والترهيب الاسرائيلي والاعتقال والحصار واستفحال الاستيطان وتسارع وتيرة البناء في الاراضي المحتلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :