facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قوة الأمة في وحدتها


عبداللطيف الرشدان
31-03-2022 11:28 AM

لا يمكن لهذه الأمة ان تقف على اقدامها وان تخرج من التفكك والضياع والخذلان وفقدان الاستقلالية والترنح وضعف القرار الا بوحدتها وجمع صفوفها وإيجاد نواة لصناعة القرار المستقل الذي يأخذ في الحسبان مصلحة الأمة وقوة اقتصادها ووحدة قرارها النابع من وجدانها دون مؤثرات خارجية مقيتة.

منذ اكثر من مئة عام تفككت الأمة بفعل عوامل داخلية وخارجية ساهمت في تمزيق الأمة وتقوقعها وأنفراد كل دولة بمصالحها الذاتية وفق رؤية مرتبطة في قوي خارجية كان لها تأثيرها الجامح في توجهها وصناعة قراراتها وتوجيهها في كيفية بناء علاقاتها وتعاملها داخليا وخارجيا بحيث فقد الاستقلال معناه واصبحت التبعية هي عنوان المرحلة الراهنة وجوهر التوجه والاسترشاد.

وقد خيم الضعف والهوان على الدول العربية التي أصبحت احجار شطرنج يحركها الأعداء كيفما يشاؤون وفق اهوائهم ومصالحهم وتحولت الانظار إلى نظرة ضيقة ومصالح شخصية مجردة من الكرامة ومصلحة الأمة.

ولم يعد هناك بعد استراتيجي لهذه الأمة بعد أن جردت من كل مقومات الوجود الطبيعي وحرية اتخاذ القرار إلى مسرح تدار على أرضها المؤتمرات والصفات والنزوات التي لاقت قبولا وتوشحت بمظاهر العمل المريب.

لن يعود لهذه الأمة مجدها وعزتها وكرامتها الا اذا رامت الاستقلال الحقيقي من خلال وحدتها وصفاء نيتها وتجردها من التبعية إلى شجاعة المواقف وخذلان التوجيه الخارجي وتبني ارادة الحرية والقوة وبناء الذات في صفاء ونقاء وعزيمة إثبات الوجود وتحدي الصعاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :