facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تعتني ببشرتك في رمضان


05-04-2022 10:34 AM

عمون - كيف تعتني ببشرتك في رمضان لقد حل شهر الصيام المبارك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة. ولا شك أن هذا الطقس يظهر تأثيره مباشرة على بشرتك. حيث تستنزف الحرارة الساخنة والرطوبة والتلوث البيئي التوهج الطبيعي وتجعل بشرتك باهتة ودهنية ومتضررة.

نصيحة الخبراء: استخدام مصل فيتامين سي وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي ترطب بشرتك وتحميها من التلف. قم بتضمين مصل فيتامين سي في نظام العناية ببشرتك. يمكنك أيضًا إضافة الخضار والفواكه الحمضية إلى نظامك الغذائي.

كيف يؤثر الطقس الدافئ على بشرتك:
يزداد نشاط الغدد الدهنية مع ارتفاع درجة الحرارة. الرطوبة تجعل البشرة الدهنية أكثر دهنية وتصبح البشرة الجافة أكثر خشونة وتقشرًا. تبعث الشمس الأشعة فوق البنفسجية التي تنتج صبغات الميلانين. ينتج عن كثرة الميلانين بشرة داكنة وسمرة. يمكن أن تسبب الحرارة مزيدًا من المسام المفتوحة التي يمكن أن تسد بالزيت والأوساخ والبكتيريا. هذا يمكن أن يسبب علامات حب الشباب والتجاعيد وشيخوخة الجلد وفرط التصبغ.

الترطيب جيدا:
الصيف رطب جدًا ، لكن بشرتك تحتاج إلى ترطيب مناسب. يمكنك استخدام المرطبات والزيوت الأساسية والسيروم. تقلل الالتهاب وترمم البشرة وترطبها. المرطب يحمي بشرتك من الغبار والمواد الكيميائية التي يمكن أن تضر الجلد. يحبس المرطب الماء والزيوت الطبيعية في البشرة ويوفر ترطيبًا إضافيًا للوجه.

ومع ذلك ، بالنسبة لنوع البشرة الطبيعي ، يمكنك استخدام مرطب مائي. بخاخات الوجه والمرطبات التي تحتوي على الهلام هي الأفضل للبشرة المعرضة لحب الشباب والبشرة الدهنية.

التطهير والتقشير:
تنظيف الوجه هو نظام أساسي للعناية بالبشرة. يجب عليك تنظيف وجهك مرتين على الأقل في اليوم. سوف يزيل كل الشوائب والغبار والتلوث الذي يعلق على وجهك.

يزيد التقشير من الدورة الدموية ويزيل خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية. يحسن مظهر البشرة عن طريق إزالة الجلد الجاف. يمكنك استخدام مقشر الوجه 4-5 مرات في الأسبوع للحصول على مظهر أكثر إشراقًا وحيوية. اختر وجهًا يناسب بشرتك. لا تستخدمي الكيماويات القاسية إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب. اختاري بعض أنواع التقشير المهدئة التي تحتوي على الألوة فيرا التي تجعل بشرتك ناعمة وسلسة.

التونر:
تمت صياغة التونر لإزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام بعمق وتنقية مسام الجلد المتضخمة مما يجعلها أقل بروزًا. لذلك استخدم دائمًا تونر الوجه بعد تنظيف وجهك.

الحفاظ على رطوبتك:
للحصول على بشرة صحية ومتوهجة ، حافظي على ترطيبها من الداخل والخارج. شرب الكثير من الماء يساعد جسمك على طرد السموم من الدم والجهاز الهضمي. يساعد هذا أيضًا على منع الحكة وحب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى. اشرب أربعة لترات من الماء في يوم واحد. خلال فصل الصيف ، تجنب المشروبات التي تسبب الجفاف مثل العصائر السكرية. استبدلها بعصير الفاكهة الطازجة وماء جوز الهند وماء الليمون التي تساعد على تغذية بشرتك.

استخدام واقي الشمس:
قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة إلى ظهور التجاعيد وفرط التصبغ وحروق الشمس وشيخوخة الجلد. يعمل الواقي من الشمس كدرع من الأشعة فوق البنفسجية الخطيرة. ضع دائمًا واقيًا من الشمس كلما خرجت واختر واقيًا من الشمس يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

العلاجات المنزلية:

لا تنسى ما قالته لك جدتك. هناك الكثير من المكونات في مطبخك يمكن أن تجعل بشرتك صحية في الصيف.

الطماطم والليمون يمكن أن تجعل بشرتك منتعشة.
يمنع اللايكوبين الموجود في الطماطم الجلد من تغير اللون والخطوط الدقيقة والتجاعيد. اطحن الطماطم واصنع العصير بدون إضافة الماء وقم بتجميد هذا العصير في صواني الثلج. افركي وجهك بهذه المكعبات.
الصبار هو أفضل علاج للبشرة ، يعمل كمرطب للبشرة. يساعد في علاج البثور وحب الشباب والندبات. العسل معجون الصبار هو الأفضل للبشرة الدهنية.
تولسي هو الأفضل لعلاج حب الشباب. اصنعي عجينة من اللبن الرائب ومسحوق التولسي وضعي عبوة الوجه هذه لمدة 15 دقيقة.

تناول الطعام الصحي:
بشرتك الصحية الخالية من العيوب هي نتيجة ما تأكله. إذا كنت تريد بشرة صحية ومتوهجة في الصيف ، فتناول الطعام الذي يغذي بشرتك. تجنب الأطعمة الثقيلة والغنية بالكربوهيدرات ، والتي يمكن أن تجعل بشرتك دهنية. تناول الخضار والفواكه الغنية بالبروتينات ومضادات الأكسدة وفيتامين سي. ابتعد عن الوجبات السريعة غير الصحي.

أخيرًا ، لا تخافي من الشمس. تساعد أشعة الشمس على إفراز هرمون السيروتونين ، وهو هرمون محسن للمزاج. ما عليك سوى إدارة وقت تنقلك في الهواء الطلق واتباع هذه النصائح البسيطة والسهلة لجعل البشرة صحية ومتوهجة في الصيف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :