facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحياري والعجلوني يبحثان إقامة كلية هندسة عمارة في الوسط التراثي


06-04-2022 04:10 PM

عمون - من زيد عواملة - استقبل رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور احمد العجلوني ومدير العلاقات العامة في الجامعة الدكتور أشرف وريكات وجرى خلال اللقاء بحث عدة مواضيع لتعزيز المشاركة في خدمة المجتمع المحلي.

وتم التركيز على إنشاء كلية لهندسة العمارة في وسط المدينة التراثية.

وبين العجلوني أن الجامعة تدرس تحويل قسم الهندسة إلى كلية هندسة العمارة وتتطلع إلى التعاون مع البلدية لاختبار الموقع في الوسط التراثي. وهذا سيعمل على توفير فرص عمل جديدة للشباب وإقامة فنادق.

وأضاف أن سيتم العمل على إنشاء قسم دبلوم صيانة والتركيز على الحرف اليدوية التقليدية التي تعكس إرث المدينة وإنشاء كليات دبلوم لتلك الحرف بالتعاون مع بلدية السلط الكبرى.

وأكد الحياري على عمق العلاقة بين البلدية ومؤسسات المجتمع المحلي.

وقال إن هذا المشروع سيعمل على إحياء الموقع الذي يتم اختياره ومحيطه ويعزز الجذب السياحي والاستثماري وينشط الحركة التجارية في وسط مدينة السلط.

وبين الحياري أن بلدية السلط تتطلع للتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية في إعداد الدراسات للمشاريع التنموية و الحلول المرورية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :