facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهاشمية تعقد المؤتمر العلمي الدولي الثالث لكلية التربية البدنية


07-04-2022 07:44 PM

عمون - تستعد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية لعقد مؤتمرها العلمي الدولي الثالث بعنوان (الرياضة ومئوية الدولة الأردنية) وهو مؤتمر علمي دولي محكم ومتخصص خلال الفترة 21-24/5/2022 بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين والأكاديميين والرياضيين من مختلف الدول العربية وعدد من الدول الأجنبية بالإضافة إلى الأردن البلد المستضيف إذ سيقدمون (52) ورقة بحثية ودراسة علمية.

وعقدت اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود اجتماعا للوقوف على الاستعدادات والتجهيزات النهائية لإنجاح المؤتمر.

وأكد الدكتور الزيود قيمة تجسيد المئوية في ميدان الرياضة وما حققته الرياضة من انجازات وطنية برعاية ملكية سامية على مدار مسيرة الدولة الأردنية، وأضاف أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في الجامعات الأردنية الذي يناقش الرياضة ومئوية الدولة الأردنية التي تميزت بمسيرة رياضية باهرة. وأضاف أن فكرة المؤتمر جاءت بمناسبة احتفال الأردن بمئوية تأسيسية والمسيرة الرياضية الأردنية التي أولاها الهاشميون بالغ اهتمامهم إذ أصبحت الأردن من الدول الرائدة في هذا المجال.

وأكد أهمية تكاتف الجهود لإنجاح المؤتمر الدولي بين كليات ووحدات ودوائر الجامعة وتعزيز التنسيق بين اللجان لعقد مؤتمر دولي يحقق أهدافه ويليق بالمناسبة الوطنية الرفيعة، وسمعة الجامعة الهاشمية.

وقال الأستاذ الدكتور عبدالباسط الشرمان عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ورئيس اللجنة التحضيرية إن الكلية تهدف من مؤتمرها إلى تبادل الخبرات الأردنية والعربية والدولية في المجال الرياضي، والوقوف على آخر المستجدات الرياضية في ميادين العلوم الرياضية والتربية البدنية، وإتاحة الفرصة لطلبة الكلية بالالتقاء والاستفادة من خبرات الباحثين العرب والعالمين، دراسة اثر جائحة كورونا على الرياضة والتأثيرات السلبية وكيفية الحد منها، وتسليط الضوء على انجازات الدولة الأردنية في المجال الرياضي، وتكريم الرعيل الأول من أساتذة كليات التربية الرياضية الذين تقاعدوا من العمل وبعض الرياضيين المخضرمين ضمن احتفالات المملكة بمئوية تأسيسها.

وتحدث الأستاذ الدكتور آمان الخصاونه مُقرر اللجنة العلمية عن قيمة وعدد البحوث والأوراق العلمية المشاركة التي ستغني المؤتمر بمساهمات علمية عالية مشيرًا إلى وصول عدد المشاركات العلمية إلى (52) ورقة علمية وبحثية ويصل عدد الباحثين المشاركين إلى نحو (125) عالمًا وباحثًا وأكاديميًا من الأردن وفلسطين والعراق ومصر والجزائر وعُمان والسعودية والكويت وقطر ولبنان والسودان وليبيا. كما سيتحدث في المؤتمر عدد من المتحدثين الدوليين من تايلند وكندا وفرنسا واستراليا والمملكة المتحدة.

وذكر الدكتور محمود حتاملة مدير المؤتمر أن محاوره تناولت جائحة كورونا وتأثيراتها السلبية ودور النشاط الرياضي في الحد منها، والتدريب الرياضي وعلم النفس الرياضي، وتأثير الرياضة على أجهزة الجسم الحيوية كالقلب والجهاز الدوري والتنفسي والمناعة، والتسويق والإعلام الرياضي، ورياضة ذوي الإعاقة، ومعلم التربية الرياضية ومناهج التربية الرياضية، والجوانب الصحية والعادات الصحية المرتبطة النشاط البدني، والمراكز الشبابية ودورها في تعزيز الرياضة، والإدارة الرياضية، والإصابات والتمارين العلاجية، والبيوميكانيك.

وتألف اللجنة التحضيرية العليا من رئيس اللجنة العليا نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود، والأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية ورئيس اللجنة العلمية، والأستاذ الدكتور عبدالباسط الشرمان عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ورئيس اللجنة التحضيرية، والأستاذ الدكتور آمان الخصاونه رئيس اللجنة العلمية، والدكتور محمود حتاملة مدير المؤتمر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :