facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حماية المستهلك تدعو لوضع سقوف سعرية للبندورة المعلقة والباذنجان


10-04-2022 02:49 PM

عمون - دعت جمعية حماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة الى وضع سقوف سعرية على صنفي البندورة (المعلقة) والباذنجان (الكلاسيك) بسبب ارتفاع اسعار البيع لهاتين السلعتين الضروريتين على موائد المواطنين كونهم الصنفين المتوفرين في الاسواق بكميات كبيرة.

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم الاحد، إنه ومن خلال جولاتنا الميدانية على الاسواق لاحظنا عدم توفر سلعتي البندورة البلدية والباذنجان العجمي الا بكميات قليلة جدا، داعيا الوزارة الى وضع السقوف السعرية على الاصناف المتوفرة حاليا في الاسواق، سيما وأن هذه السلع تعتبر ضرورية على مائدة الاردنيين خاصة في شهر رمضان المبارك.

وأشار الى ان "حماية المستهلك" تتلقى يوميا مئات الاتصالات من المواطنين من كافة محافظات المملكة حول عدم التزام الباعة بالبيع ضمن السقوف السعرية المحددة لكافة الاصناف التي تم وضع سقوف سعرية عليها.

وأوضح عبيدات، اننا كنا نتوقع أن تستقر اسعار الخضار في الاسبوع الاول من الشهر الفضيل بعد اكتفاء المواطنين من الشراء وايضا نتيجة لارتفاع درجات الحرارة التي ستساعد على زيادة كميات الانتاج الموردة للاسواق، الا اننا ولغاية الآن نشهد ارتفاعات يومية على بعض الاصناف وخاصة البندورة المعلقة.

ودعا المواطنين الى عدم شراء السلع بكميات كبيرة وخاصة مرتفعة الثمن لأن زيادة الطلب عليها يزيد من اسعارها ويفتح مجالا للمحتكرين لرفع الأسعار.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :