facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ليفربول ومانشستر سيتي صراع لا ينتهي


14-04-2022 09:12 PM

عمون - تستمر مواجهات مانشستر سيتي وليفربول بلا توقف، فبعد أيام من قمة الدوري الإنجليزي الممتاز يلتقي العملاقان في نصف نهائي كأس إنجلترا.

ويبدو أن الندية والتكافؤ هما شعار مواجهات السيتي والريدز، فالفريقان تعادلا 2-2 في أنفيلد بالدور الأول بالبريميرليج، ثم كررا النتيجة في ملعب الاتحاد بالدور الثاني.

وبالإضافة إلى ذلك فإن مواجهة سيتي وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا تبقى احتمالا واردا للغاية بناء على طريق الفريقين بالبطولة القارية.

كأس الاتحاد الإنجليزي
يلتقي ليفربول مع مضيفه مان سيتي يوم السبت في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

وسيلعب الفائز المباراة النهائية في 14 أيار المقبل، ضد المتأهل من مواجهة تشيلسي وكريستال بالاس.

مانشستر سيتي وليفربول
يقدم مانشستر سيتي وليفربول واحداً من أفضل مواسمهما خلال السنوات الأخيرة، ليعيدا للأذهان، صراعهما على لقب البريمرليج عام 2019.

قبل 3 سنوات، حسم مانشستر سيتي اللقب بفارق نقطة عن ليفربول وهو السيناريو الجاري حتى الآن قبل 6 جولات من نهاية المسابقة، في المقابل توج"الريدز" وقتها بدوري أبطال أوروبا.

وبعيداً عن الدوري المحلي، فإن الفريقين تأهلا لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهما المرشحين للتأهل للمربع الذهبي.

ليفربول بطل كأس الرابطة
في كأس رابطة الأندية الإنجليزية، حقق ليفربول لقب المسابقة بالفوز بركلات الترجيح على تشيلسي بعد تعادل سلبي، بينما فقدت كتيبة المدرب بيب جوارديولا اللقب الذي هيمنت عليه، في آخر 4 سنوات بالخروج من وست هام يونايتد في ثمن النهائي بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي.

صلاح ومحرز
يعتبر الثنائي العربي محمد صلاح ورياض محرز هما أبرز نجمين وهدافين في فريقي ليفربول ومانشستر سيتي هذا الموسم

المتألق صلاح نجح في تسجيل 28 هدفاً بكافة البطولات، ليصبح هداف فريقه في الدوري وهداف المسابقة بشكل إجمالي برصيد 20 هدفاً، بالإضافة إلى 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا كأفضل هدافي الريدز.

وعلى صعيد صناعة الأهداف مرر صلاح 11 تمريرة حاسمة في البريميرليج هذا الموسم أخرها في تعادل 2-2 مع مان سيتي الأحد لزميله ساديو ماني.

على الجانب الآخر، يقدم رياض محرز أفضل مواسمه بقميص مان سيتي عبر 29 مساهمة تهديفية بـ22 هدفاً و7 تمريرات حاسمة.

ويعتبر محرز هو هداف فريقه الأول في كافة المسابقات برصيد 22 هدفاً، بينما يتخلف بفارق هدف عن كيفن دي بروين في الدوري، حيث سجل البلجيكيي 11 مقابل 10 لمحارب الصحراء.

آليسون بيكر وإيدرسون
يعتبر البرازيلي أليسون بيكر من علامات تقديم ليفربول لموسم رائع حتى الآن حيث شارك في 41 مباراة بكافة المسابقات خرج منهم بشباك نظيفة في 22 مرة منها 17 بالدوري.

وتلقى حارس مرمى روما السابق هذا الموسم 29 هدفاً فقط.

على الجانب الآخر، شارك إيدرسون في 39 مباراة مع مان سيتي استقبل فيهم 28 هدفاً، وخرج بشباك نظيفة 21 مرة.

كلوب ضد جوارديولا
المواجهات بين بيب جوارديولا ويورجن كلوب لم تبدأ عام 2016 بقدوم الإسباني إلى ملعب الاتحاد ولكنها بدأت في 2013 حين قاد جوارديولا بايرن ميونخ الألماني وقت كان كلوب مدرباً لبروسيا دورتموند.

وعلى مدار 9 سنوات التقى كلوب وجوارديولا في 23 مباراة فازت فرق جوارديولا (بايرن ميونخ ومانشستر سيتي) 8 مرات، مقابل 8 لكلوب مع بروسيا دورتموند وليفربول.

وحسم التعادل مواجهات الفريقين في 7 مناسبات، بينما سجلت فرق بيب 43 هدفاً، مقابل 39 لرجال كلوب.

أول 8 مواجهات بين العملاقين كانت في ألمانيا في كلاسيكو بايرن ودورتموند حيث فاز جوارديولا 4 مرات وكلوب 3 مرات وتعادلا مرة.

في إنجلترا التقيا 15 مرة فاز بيب في 4 وكلوب في 5 وحسم التعادل ست مواجهات.

فاز كل مدرب على الآخر بركلات الترجيح مرة بعد تعادل 1-1، كلوب مع دورتموند في كأس ألمانيا 2015 بنصف النهائي، ثم رد له جوارديولا الصفعة في نهائي الدرع الخيرية 2019 بعد تعادل 1-1 أيضاً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :