facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قاومت الاستعمار الفرنسي للجزائر .. وفاة "المناضلة" جولييت أكومبورا


14-04-2022 09:42 PM

عمون - توفيت المناضلة المناهضة للاستعمار الفرنسي، جولييت أكومبورا أرملة المناضل جورج أكومبورا الذي حكم عليه بالإعدام خلال حرب استقلال الجزائر، عن عمر ناهز 92 سنة، على ما أعلن الرئيس عبد المجيد تبون في رسالة تعزية.

وحيا تبون في بيان للرئاسة الجزائرية ”التاريخ النضالي لجولييت أكومبورا ذات الأصول الأوروبية من أجل القضية الجزائرية ومناهضة الاستعمار الفرنسي“.

وجولييت هي أرملة ”المجاهد الجزائري“ جورج أكومبورا الذي توفي في 2012، المناضل الذي انضم مع زوجته إلى صفوف المقاومة الوطنية الجزائرية مع اندلاع حرب التحرير (1954-1962)، من خلال الحزب الشيوعي الجزائري.

وحُكم على جورج أكومبورا بالإعدام في 1956 بعد اتهامه بالمشاركة في تفجير مركز شرطة في حي المرادية بالعاصمة الجزائرية، لكن الحكم لم ينفذ بعد وصول شارل ديغول إلى السلطة في 1958 وتوقيف تنفيذ أحكام الإعدام.

وستقام جنازة جولييت اكومبورا السبت في المقبرة المسيحية بحي بولوغين بالعاصمة الجزائرية حيث دفن زوجها.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :