facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أليكسيس سانشيز .. من رحم الفقر خرج الفتى العجيب


15-04-2022 11:34 AM

عمون - يتقاضى نجوم كرة القدم رواتب ضخمة، تضعهم في فئة أصحاب الملايين، وربما المليارات، رغم أنهم في بداية حياتهم كانوا على النقيض تماما.

التشيلي أليكسيس سانشيز، نجم إنتر ميلان الإيطالي، هو أحد أبرز اللاعبين الذين عاشوا أياما صعبة في بداية حياتهم، قبل أن تتبدل أحوالهم بسبب "الساحرة المستديرة".


من رحم الفقر
وُلد أليكسيس سانشيز عام 1988 بمدينة تروكوبيا التشيلية، وهو الأصغر بين 4 أشقاء لوالد عاطل عن العمل، وأم عانت كثيرا لتربية أبناءها.

بعد أشهر قليلة من ولادة أليكسيس ترك والده المنزل تاركا مهمة إعالة الأسرة على عاتق الأم، ولهذا السبب يكتب النجم التشيلي اسمه الأول على قمصانه خلافا للعادة.

عملت مارتينا، والدة سانشيز، في عدة وظائف في وقت واحد، لكن ما كانت تجنيه كاد بالكاد يكفي لشراء الطعام.

نشأ أليكسيس في كنف عمه خوسيه الذي كان عاملا فقيرا بأحد المناجم، ومنذ طفولته المبكرة اضطر للنزول إلى الشارع قبل أن يتم عامه الـ12 للعمل وكسب المال.

وعمل سانشيز في عدة وظائف بسيطة لكسب المال، من بينها أنه كان يقوم بحركات أكروباتية، للترفيه عن المارة، مقابل المال.

يقول سانشيز عن هذا الأمر: "كان الناس يطلبون مني أداء هذه الحركات مقابل 50 أو 100 بيزو (عملة تشيلي)، وعملت أيضا في تنظيف السيارات".

كرة القدم تلعب دور المنقذ
بجانب قدرته على أداء حركات الأكروبات، امتلك أليكسيس موهبة فطرية في كرة القدم، وكان سكان الحي الذي يعيش به يلقبونه بـ"الفتى العجيب" بسبب مهاراته.

حصل أليكسيس على زوج من الأحذية كهدية من عمدة توكوبيلا لكي يتمكن من ممارسة كرة القدم، وفي بداية الألفية الحالية انضم إلى نادي كوبريلوا المحلي.

جذب "الفتى العجيب" انتباه كشافي عدة أندية أوروبية، وفي عام 2006 انتقل إلى نادي أودينيزي الإيطالي، ثم خرج معارا إلى كولو كولو التشيلي ثم ريفر بليت الأرجنتيني، وفي 2011 انتقل إلى برشلونة الإسباني مقابل 35 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ بلاده.

بات سانشيز أحد أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، خلال فترته مع برشلونة، وانتقل إلى أرسنال الإنجليزي في 2014، ومنه إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2018، ثم إنتر ميلان، ناديه الحالي.

بعد سنوات الشقاء والطفولة المعذبة في تشيلي، بات سانشيز (33 عاما) يتقاضى راتبا سنويًا قيمته 7 ملايين يورو، بجانب ما يجنيه من عقود الرعاية مع شركات عالمية مثل "بيبسي" و"هواوي" و"نايكي".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :