facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المواقع القيادية


عبداللطيف الرشدان
18-04-2022 01:39 PM

اختيار شخصية لموقع قيادي امر في غاية الأهمية والدقة والنتيجة إذ ان من يقع عليه الخيار ليكون قائدا او موجها او صانع قرار إنما هو ينوب عن قطاع واسع من الأفراد بمختلف خبراتهم ومؤهلاتهم وتوجهاتهم ليحمل هذا الواجب الذي يمثل عبئا ثقيلا في اتخاذ قرارات ورسم سياسات ووضع خارطة طريق لعمل اية مؤسسة بعمق ودراية تساهم في رفعة هذه المؤسسة ونجاح عملها من خلال منجزاتها وانتاجها وتميزها.

فمن كان من أصحاب المواصفات العالية والسيرة المتجذرة والقدرة على الإنتاج والعطاء جاز له ان يقتحم هذا الميدان وان يصول ويجول فيه والا فأن امتطاؤه هذا الموقع هو غمة فوق غمة وثكالة على ثكالة.

في كثير من الحالات والممارسات تجد ان هذه المواقع ذات المسؤولية الكبرى يتم تقزيمها بأشخاص وقع الخيار عليهم لأسباب غير معروفة ربما تكون جهوية او قبلية او مصلحية او ترضوية لاحد المحظوظين والمتنفذين او طمعا في تحقيق مصلحة معينة او بناء على انتماءات لجهات معينة.

الاصل ان تكون الكفاءة والجدارة هي المعيار في التعيين.

معادلة التعيين صعبة الفهم معقدة الأبعاد وهي في حسن اختيارها تملأ جنبات الوطن بعبق اريجها ورائحتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :