facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكاوي بنت/ رودي دوتشكه


02-07-2007 03:00 AM

عمدت إلى قراءة كل شيء عن رودي دوتشكه القائد الطلابي البارز في برلين أثناء ثورة الطلبة التي تصدت لإجراء تغييرات جذرية في بنية النظام الاجتماعي القائم آنذاك في أوروبا.. وأعمد إلى القراءة عن كل ثائر كان على وجه البسيطة.. لأدرس الثورات التي لم تكن إلا تمثيلية لتضليل الشعوب وتلك التي كانت حقيقة نابعة من إرادة الشعوب.. ولقد عمدت إلى ذلك ليس من أجلي وحسب ولكن من أجل ذلك الطفل الذي حملته في رحم أفكاري وكلماتي وهنا على وهن.. وأسبلت عليه ثوب أشواقي وانتظاري ليكبر ويصنع شيئاً مشابهاً لوطننا الكبير.. نعم سأجلس معك ياصغيري لنحكي كيف تبنى الأوطان وكيف يتغير الواقع إلى جانب العجوز النائم وننتظره حتى يفيق وتأخذه بيدك إلى نبعة الشباب.. طبعاً هو لن يتجرأ على أن يبدي أي مقاومة أمام تمردك وثورتك.. نعم ستثور وستغير لكن عندما يتملكك التعب ستسعى إلى حضنه.. أليس وطنك ياصغيري؟!.
نعم ياصغيري.. ستجعل من الكتب التي حرصت على أن أقتنيها لأجلك وسادة ترسم بمخيلتك على صفحاتها أحلامك بوطن يضمك بحنان في حين أنك ستسعى به حيث يكون المجد.. لذا اسمح لي.. فعندما تستغل عبثك الدائم بكتبي لأغراض غير سلمية وذلك حتى تساومني لأحكي لك الحكايا لن أرو لك حكايا تتناول طبيعة العلاقة القائمة بين الكلب والأرنب وعدوهما الثعلب.. لكنني سأحكي لك عن الثورة وسنفكر طويلاً في ثورة نابعة من إرادة الشعوب..
وسنتحدث في حيثيات حب الوطن وكيف يكون هذا الحب منتجاً وذا فائدة.. ومتى يكون مجرد شعارات لاغير.. وستفهمني جيداً وتدرك أن الدنيا ليست ثعلباً يتآمر على أرنب وكلب ينقذ الثاني من مخالب الأول.. ستعلم أن الحياة إرادة وأننا بالارادة فقط سنكون قادرين على نحت الصخر.. وسنتعلم معاً ياصغيري أبجديات الثورة وسأكون أول سلطة عليك ان تثور عليها.. فعليك ان لا تقبل أفكاري دون ان تدرسها وتقرر إن كانت تناسبك أم لا.. هيا تمرد وثر على ما لايعجبك بي لست خائفة لأنني أعلم أنه عندما يتملكك التعب ستسعى لتهدأ في حضني رغم اختلافنا كما أنني بانتظارك لتخلصني من أخطائي التي أمقتها.. وستهدأ يدي وهي تعبث بخصال شعرك وسأهدأ إلى نفسي سعيدة عندما أراك حرا..
فثورتك لا تؤلمني بل إنها تشعرني بأنك حي.. وبأن النبض الذي كنت أشعر به في رحم أفكاري حقيقة وليس خيال.
hakaweebent@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :