facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




إدانات دولية وعربية لحادثة إحراق نسخة من القرآن الكريم بالسويد


18-04-2022 11:53 PM

عمون - أعلنت دول قطر والإمارات والكويت والبحرين والسعودية وتركيا الاثنين، إدانتها لحادثة حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد على يد متطرف دنماركي.

وبحسب وكالة أنباء الاناضول التركية، قالت زارة الخارجية التركية في بيان، إنها تدين بأشد العبارات الاعتداءات والاستفزازات ضد الإسلام والمسلمين والقرآن ودور العبادة في أنحاء مختلفة من العالم خلال شهر رمضان المبارك. وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها للحادث والإساءة المتعمدة للقرآن الكريم، والاستفزازات والتحريض ضد المسلمين، بحسب بيان نقلته وكالة الانباء السعودية.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، دانت، يوم الأحد، إحراق نسخةٍ من القرآن الكريم في مدينةٍ بالسويد.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير هيثم أبو الفول، إن هذا الفعل مُدانٌ ومرفوضٌ ويتنافى مع جميع القيم والمبادئ الدينية، ومبادئ حقوق الإنسان والحريات الأساسية، ويُؤجج مشاعر الكراهية والعنف ويُهدد التعايش السلمي. وأضاف أنّ هناك مسؤوليةً جماعيةً في نشر وتعزيز ثقافة السلام وقبول الآخر، وزيادة الوعي بالقيم المشتركة وإثراء قيم الوئام والتسامح، ونبذ التطرف والتعصب والتحريض على الكراهية بسبب الدين أو المعتقد.

وشدّد أبو الفول على ضرورة نبذ العنف بكافة أشكاله، واللجوء إلى الطرق السلمية في التعبير عن الرأي دون إثارة الفتن أو الإساءة إلى مشاعر الآخرين.

كما أدانت البحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة والكويت، هذه الحادثة باعتبارها عملًا استفزازيًا لمشاعر المسلمين وإساءة بالغة لمقدساتهم.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :