facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أين التدريب المهني من مهنة صيانة الطائرات؟


م. فراس تركي الهنداوي
20-04-2022 12:54 PM

تعلن حكومتنا الرشيدة في هذه الأيام عن برنامج التشغيل الوطني الذي يشمل كافة القطاعات والأنشطة الاقتصادية في المملكة في جميع ألوية ومحافظات المملكة وهو برنامج لإيجاد فرص عمل جديدة للأردنيين.

يبدو أن الحكومة قد نسيت أو تناست أن هناك قطاع مهني مهم في الأردن كان ومازال مصدر رئيسي لتزويد الدول العربية وبالأخص الخليجية بكفاءات في مجال صيانة الطائرات.

هذا المجال الذي للأسف لم يكن له أي ذكر لدى الحكومة في برامجها التشغيلية وذلك نتيجة لعدم إهتمام وزارة النقل وهيئة تنظيم الطيران بتنمية وتشجيع أبناء الأردن للتوجه لدراسة هذا التخصص, ووضع العراقيل لانتاج جيل متدرب لرفد السوق الأردني والخارجي, وذلك من خلال التعاون الكامل بين وزارة العمل، وزارة النقل, هيئة تنظيم الطيران الأردني, شركات الطيران في الأردن, وأكاديميات التدريب.

لذا أتمنى أن نتطلع إلى الأمكانيات المتاحة لتأهيل جيل متدرب ومختص في مجال صيانة الطائرات بحيث يكون مرخص بشكل كامل للعمل على صيانة الطائرات, بالاضافة هناك المهن المساندة التي تكون مدخل للشباب الأردني للأنخراط في مجال العمل بالطيران المحلي والخارجي.

إن إعادة إحياء الأردن ليكون مصدرا رئيسيا ومصدرا لمهن الطيران هي مسؤولية جماعية يجب الأنتباه لها والعمل المشترك بين الجميع, حيث الفرص للشباب ليجدوا عمل موجودة ولكن تحتاج إلى المشاركة من الجميع لوضع القاعدة الرئيسية لفسح المجال للعمل وأخذ الخبرة, وليبقى الأردن أساس عالم الطيران في المنطقة كما أراده المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه, وكما يسعى جلالة الملك عبدالله الثاني أطال الله في عمره وولي عهده الأمين بأن يكون الشباب الأردني الأوائل في جميع مجالات العمل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :