facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أزمة المرور والبنية التحتية


عبداللطيف الرشدان
23-04-2022 11:39 AM

تعصف بمدينة عمان أزمة مرورية خانقة تكاد تكون على مدار الساعة إذ لم يعد هناك اوقات لساعات الذروة او خفة الحركة الا مع ساعات الفجر. ويتوزع عناصر شرطة المرور الذين ربما يصل عددهم إلى نحو الف شرطي على الدواوير والاشارات الضوئية وفي الشوارع الرئيسة لتنظيم حركة المرور في جهد يبذل دون أثر ملموس.

ان هذه الازمة تعود إلى كثرة اعداد السيارات التي تصل إلى نحو تمانماية الف سيارة وضيق الشوارع وعيوبها من الحفر والمطبات والانجرافات والوقوف المزدوج والعشوائي وعدم احترام القانون من قبل السائقين وعدم توفر المواقف والمرافق الصحية وضعف صيانة المركبات وتعطلها في الشوارع.

ان الخروج من هذه المعضلة يحتاج إلى خطة شاملة ومدروسة بعناية لتوسيع ما يمكن توسيعه من مساحة الشوارع وضرورة إيجاد مواقف لاصطفاف السيارات ومراقبة الشوارع الخارجية وإصلاح الشوارع وصيانتها وإزالة المطبات والحفر والتوسع في الإنفاق والجسور وإيجاد نظام للمواصلات العامة للحد من اعداد السيارات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :