facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتهام روسيا بـ "تعطيل" عملية إجلاء مدنيين من ماريوبول


23-04-2022 07:55 PM

عمون - فشلت محاولة جديدة لإجلاء مدنيين من مدينة ماريوبول الأوكرانية الساحلية التي يسيطر الروس على القسم الأكبر منها، إلى مدينة زابوريجيا، وفق ما أفاد مساعد لرئيس بلدية ماريوبول على حسابه على تلغرام.

وقال بيترو اندريوشتشنكو، إن نحو مئتين من سكان المدينة الصناعية على بحر أزوف كانوا بدأوا يتجمعون لإجلائهم حين عمد الجيش الروسي إلى "تفريقهم"، حتى أن بعضهم أجبر على الصعود إلى حافلات متجهة إلى منطقة يسيطر عليها الروس على بعد ثمانين كلم شمالا.

وأضاف "لم يسمح للناس بمغادرة الحافلة"، موضحا أن الروس تذرعوا بـ "إطلاق نار من جانب القوميين (الأوكرانيين) في مكان الإجلاء" لتبرير هذا التغيير.

وتابع المسؤول "مرة جديدة، يعطل الروس عملية إجلاء".

وصباح السبت، أعلنت السلطات الأوكرانية أنها حاولت مجددا إجلاء مدنيين من ماريوبول إلى زابوريجيا على بعد حوالي مئتي كلم في الشمال الغربي.

وحذرت نائبة رئيس الوزراء ايرينا فيريشتوك، من أن القوات الروسية قد تعمد إلى إقامة ممر مواز نحو روسيا هذه المرة. وقالت "كونوا حذرين، لا تقعوا في الخداع والاستفزاز".

وجاءت هذه المحاولة الجديدة، بعدما طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الجمعة، عشية الاحتفال بعيد الفصح الأرثوذكسي، بـ "هدنة إنسانية" لإجلاء المدنيين من المدن التي يحاصرها الروس، وبينها ماريوبول التي تتعرض لقصف روسي منذ نحو شهرين.

وليست المرة الأولى تتبادل كييف وموسكو الاتهام بإفشال عمليات إجلاء منذ بدء الهجوم الروسي في 24 شباط/فبراير.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :